جوجل
جوجل


جوجل تطلق منصة إخبارية مدفوعة الثمن في أستراليا

ناريمان محمد

الأحد، 07 فبراير 2021 - 07:01 ص

أطلقت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا، منصة في أستراليا تقدم الأخبار التي دفعت ثمنها ، وأبرمت صفقات المحتوى الخاصة بها مع الناشرين في محاولة لإظهار أن التشريع الذي اقترحته كانبيرا لفرض المدفوعات ، وهو الأول من نوعه في العالم ، غير ضروري.

وطرح منصة News Showcase سابقًا فقط في البرازيل وألمانيا ، وكان من المقرر إطلاقها في يونيو الماضي، لكن شركة Alphabet Inc المملوكة لشركة جوجل أخرت الخطط عندما تحركت كانبيرا لجعلها مطلبًا قانونيًا لجوجل وفيسبوك لدفع شركات الإعلام الأسترالية مقابل المحتوى ، وهو أمر غير مسبوق في أي مكان آخر في العالم.

وقالت شركة التكنولوجيا ، التي لا تزال تضغط على الحكومة الأسترالية في اجتماعات خاصة ، إن التشريع "غير عملي" وسيجبرها على الانسحاب من البلاد تمامًا إذا تم تنفيذه.

ووفقاً لوكالة رويترز، مع التشريع الآن قبل إجراء تحقيق برلماني ، فإن إطلاق News Showcase في أستراليا سيشهد دفع سبعة منافذ محلية ، بما في ذلك Canberra Times ، لاستخدام محتواها.

لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لصفقات المحتوى ، ولم ترد شركة Australian Community Media ناشرة Canberra Times على الفور على طلب للتعليق.

وقالت جوجل في بيان، إنها تتطلع إلى إبرام اتفاقات مع المزيد من دور النشر الأسترالية ، الذين تعزز موقفهم بسبب رد كانبيرا العدواني ضد فيسبوك وجوجل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة