جوجل
جوجل


جوجل تطلق منصة إخبارية مدفوعة الثمن في أستراليا للرد على تشريع كانبيرا

ناريمان محمد

الأحد، 07 فبراير 2021 - 07:01 ص

أطلقت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا، منصة في أستراليا تقدم الأخبار التي دفعت ثمنها، وأبرمت صفقات المحتوى الخاصة بها مع الناشرين في محاولة لإظهار أن التشريع الذي اقترحته كانبيرا لفرض المدفوعات ، وهو الأول من نوعه في العالم، غير ضروري.

 طرح منصة News Showcase سابقًا فقط في البرازيل وألمانيا ، وكان من المقرر إطلاقها في يونيو الماضي، لكن شركة Alphabet Inc المملوكة لشركة جوجل أخرت الخطط عندما تحركت كانبيرا لجعلها مطلبًا قانونيًا لجوجل وفيسبوك لدفع شركات الإعلام الأسترالية مقابل المحتوى، وهو أمر غير مسبوق في أي مكان آخر في العالم.

قالت شركة التكنولوجيا، التي لا تزال تضغط على الحكومة الأسترالية في اجتماعات خاصة إن التشريع "غير عملي" وسيجبرها على الانسحاب من البلاد تمامًا إذا تم تنفيذه.

ووفقاً لوكالة رويترز، مع التشريع الآن قبل إجراء تحقيق برلماني ، فإن إطلاق News Showcase في أستراليا سيشهد دفع سبعة منافذ محلية، بما في ذلك Canberra Times، لاستخدام محتواها.

لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لصفقات المحتوى، ولم ترد شركة Australian Community Media ناشرة Canberra Times على الفور على طلب للتعليق.

قالت جوجل في بيان، إنها تتطلع إلى إبرام اتفاقات مع المزيد من دور النشر الأسترالية، الذين تعزز موقفهم بسبب رد كانبيرا العدواني ضد فيسبوك وجوجل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة