صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 عوامل تؤثر على حركة أسعار الذهب خلال الأسبوع

شيماء مصطفى

الأحد، 07 فبراير 2021 - 09:29 ص

حدد محللي أسعار الذهب في مصر، عدد من العوامل والأخبار التي قد تؤثر في حركة أسعار الذهب خلال الأسبوع الذي تبدأ تعاملاته بدءا من غد الاثنين 8 فبراير.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات الأحد

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب العنيف ما بين الانخفاض والارتفاع خلال الأسبوع الأول من فبراير 2021.

ووضع محللي أسعار الذهب في مصر، 5 أخبار وعوامل قد تؤثر على حركة أسعار الذهب عالميا، وبالتالي انعكاسها على المستوى المحلي، خلال الأسبوع الثاني من فبراير، وهي..

1-  بيانات الميزان التجاري الصيني.

2- بيانات فرص العمل الأمريكية.

3- بيانات التضخم الأمريكية.

4- تقرير السياسات النقدية الأمريكية.

5-تقرير النمو في بريطانيا.

واستقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الأحد 7 فبراير 2021.

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب في مصر، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 794 جنيهًا، وعيار 18 نحو 681 جنيهًا، وعيار 24 نحو 907 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6352 جنيها.

يأتي ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات شهر يناير 2021، حالة من التذبذب بين الأرتفاع والانخفاض، مالت إلى الانخفاض.

وتذبذب أسعار الذهب في مصر، يأتي انعكاسا لتذبذب أسعارها عالميا بين التراجع والزيادة نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع استمرار انتشار فيروس «كورونا»، مما يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر،على مدار تعاملات شهر يناير بقيمة تراوحت بين 13 جنيهًا و17 جنيهًا، بينما انخفض سعر عيار 21 بقيمة بلغت 15 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، بينما انخفضت قيمة الجنيه الذهب بنحو 120 جنيهًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة