صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استشاري تغذية تقدم روشتة للحوامل للتعامل سريعًا من كورونا ..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 07 فبراير 2021 - 10:19 ص

قالت الدكتورة إيمان كامل، استشاري التغذية، إن جسم الإنسان يحتاج للعديد من مضادات الأكسدة حتى يستطيع تقوية المناعة التي تعمل على التصدي للفيروسات والتغلب عليها. 

 وأشارت خلال لقائها  ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة " الأولى "، والفضائية المصرية، إلى أنه يجب علي كبار السن تناول جرعة ثابتة من فيتامين د، أوميجا 3، الزنك، السيلينيوم، فيتامين"هـ"، الذى يتواجد فى الزيت، المكسرات و الأسماك،  لافتة الي أنه يجب على كل شخص مصاب أو متعافى من كورونا الحصول على هذه الفيتامينات.

وأوضحت كامل،  أنه يجب على الأمهات الحوامل أن يحصلن على مجموعة التغذية المناعية التى تتمثل في الفيتامينات أ، ب، ج، د، بالإضافة إلى الزنك والسيلينيوم، وحتى عند إصابتهم بالفيروس فعند استمرارهم على تلك التغذية المناعية والفيتامينات، مع تقليل السعرات الحرارية التى تدخل الجسم و شرب كميات أكثر من المياه وتقليل السكريات والدهون، كي يتمكنوا من التعافي من فيروس كورونا بسرعة شديدة.

 

 

ولفتت استشاري التغذية، إلى أنه يجب على كل شخص تجنب  السموم البيضاء تماما ومنها: السكر، الملح والدهون المتحولة الناتجة عن الزيوت المهدرجة، ناصحا جميع الاشخاص ممارسة الرياضة، النوم الكافى مع قلة الضغوط، موضحة أن وجبة زبادي مع العسل والموز تساعد على تقوية مناعة جسم الانسان بشكل كبير.

 
 

وأكدت الدكتورة إيمان كامل، أنه يجب علي كل شخص أن يتناول برتقالة واحدة يوميًا ويمنع تجلط الدم على جدران الاوعية الدموية يحمي البرتقال السيدات من هشاشة العظام خاصة في سن اليأس نظرًا لأنه غني بعنصر الكالسيوم و يفيد البرتقال في التخلص من حالات الإمساك الشديد. 

وأوضحت، أن البرتقال يساعد  في القضاء على الأنيميا الحادة, حيث يعمل على رفع نسبة الحديد بالدم, كما انه يعمل على تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية ويقضي علي الصداع وتحسين الحالة المزاجية ويفيد البرتقال في حالات الربو الحادة, والتهابات القصبة الهوائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة