صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


فودة يستعرض إنجازات جنوب سيناء منذ 2015 .. صور

إسراء كارم

الأحد، 07 فبراير 2021 - 10:24 ص

بدأت فعاليات المؤتمر التنموي بعنوان «سيناء والتنمية بين الحاضر والمستقبل»، بحضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين لإطلاعهم علي ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والمشروعات المستقبلية.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن أبرز المشروعات المقامة في المدينة وأجمل المناطق السياحية بها والتي تجعلها وجهة لكل العالم.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن «الحمل كان كبيرا وكنا نحتاج للكباري»، وحاليا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح لدينا 4 كباري لشرم الشيخ خلال سنوات قليلة.

وأكد: «تحدينا أنفسنا، فكنا نحلم بوجود جامعة، وحاليا جامعة الملك سلمان صرح علمي رائع ».

وتم عرض بعض الشرائح أمام الحضور، حول أهم الإنجازات التي تمت في المحافظة منذ 2015 وحتى اليوم، وقال اللواء فودة إن منها ما يتعلق بالإسكان فحدث طفرة حيث تم توفير 9136 وحدة، وربما الشروط كانت صعبة على بدو سيناء فقمت بشراء عدد من الوحدات وتوفيرها بتسهيلات كبيرة مساعدة لأهل المحافظة.

وأضاف أنه تم إنشاء سوق بدر الحضاري بمدينة الطور، لافتا إلى أنه لن يكون هناك أي وادي في جنوب سيناء بدون مدارس، لدينا معاهد التعليم الأزهري، ويتم التعاون مع الجيش بشكل كبير في بناء المدارس.

ولفت إلى أنه تم افتتاح جامعة الملك سلمان فرع شرم الشيخ وفرع في رأس سدر، وفرع الطور سيتم افتتاحه العام القادم، مشيرا إلى أنها ستضم كافة التخصصات مع الوقت.

وتحدث اللواء خالد فودة، عن الطرق والتي تم تطويرها والعمل عليها بتكلفة 8 مليارات جنيه، منها الطريق الدولي من النفق حتى شرم الشيخ، والطرق الخارجية، وكذلك طريق مطار سانت كاترين وحتى المدينة.

فيما يخص مجال الصحة، قال إن المحافظة تدخل ضمن خدمة التأمين الصحي الفترة المقبلة، مع خمس محافظات أخرى، وجاري إنشاء عدد جديد من المستشفيات، لافتا إلى أن الموجود حاليا مستشفيات رأس سدر وسانت كاترين وأبو رديس والطور، مضيفا: «« تأتينا فوافل طبية من الوزارة تدخل للأماكن البعيدة عن المستشفيات في الوديان».

واستعرض المؤتمر أهم المشروعات التي جرى تنفيذها على أرض المحافظة بمختلف القطاعات، إضافة إلى المشروعات المستقبلية.

اقرأ أيضا|إمام بالأوقاف: القرآن أرسى قواعد وأخلاقيات العمل الإعلامي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة