عصير الجزر.. أهم 3 فوائد للبشرة
عصير الجزر.. أهم 3 فوائد للبشرة


لجمالك| عصير الجزر.. أهم 3 فوائد للبشرة

منى إمام

الأحد، 07 فبراير 2021 - 10:42 ص

 

«الجزر» من أهم أنواع الخضراوات التي تمنح الجسم العديد من الفوائد للصحة والجمال، كما أنه مفيد لبرامج التخسيس، وذلك لاحتواءه على مضادات الأكسدة، ونسبة مرتفعة من فيتامين أ.

نقدم فوائد عصير الجزر من الناحية الجمالية للبشرة واستخداماته وهي كالآتي:
 

التقليل من التهابات الجلد

إضافة عصير الجزر إلى النظام الغذائي يساعد في التحسين من مشاكل البشرة مثل: الطفح الجلدي أو الصدفية كما أنّه يحسن من مظهر البشرة، لاحتوائه على فيتامين ج، كما أن عصير الجزر يساعد في الشفاء السريع من الجروح الخارجية والصدمات النفسية، واحتواؤه على البيتاكاروتين يقلل من التهاب الجلد.

الوقاية من الإكزيما

احتواء عصير الجزر على فيتامين أ، يساعد في استعادة أنسجة الجلد أثناء وبعد مضادات الإكزيما.

حماية الجلد من أشعة الشمس

يحتوي عصير الجزر على فيتامين أ، والبيتا كاروتين، غير أنّ النظام الغذائي الغني بالبيتا كاروتين فعال ضد أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية.

أقرأ أيضا|| 6 طرق بسيطة تساعدك على علاج ألم باطن القدم

ويذكر أنه يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين وفيتامين  A و C وH  إضافةً إلى الأملاح المعدنيّة كالفسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم والحديد.

فهو يقوي جهاز المناعة  لأنه يحتوي على مادة الكاروتينات التي تعتبر بمثابة مقدمة لفيتامين أ، فإن لديه القدرة على تعزيز جهاز المناعة في أجسادنا كما أنه يدعم نمو وتوزيع خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من العدوى. إضافة على احتواء الجزر نسبة عالية من فيتامين C الفيتامين المهم للغاية في دعم الجهاز المناعي.

ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان لأن يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات المختلفة، وكذلك يحتوي على نسبة عالية من العناصر التي تعمل عمل مضادات الأكسدة، ما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، أبرزها أمراض السرطان على اختلافها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة