العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة


أخصائية علم نفس: زيادة في نسب العنف ضد المرأة.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 07 فبراير 2021 - 12:17 م

قالت الدكتورة راندا الطحان، أخصائية علم النفس والاجتماع، إن ممارسة العنف ضد المرأة أصبحت من أكبر الظواهر التي نواجها، حيث وصل عدد المعنفين  إلى 8 ملايين سيدة كل سنة،.

معقبة: "دي نسبة كبيرة جدا"، منوهة إلى أن نسبة تعنيف الزوجة من زوجها 89%، وهي آخر إحصائيات المجلس القومي للمرأة، وتابعت: "بتزيد مش بتقل كل سنة، وبشكل مبالغ فيه".

وأوضحت ، خلال لقائها في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، اليوم الأحد، إنه ليس من حق أي طرف الاعتداء على الآخر بالضرب أو بأي طريقة أخرى، سواء من الرجل تجاه المرأة أو العكس، لأن الاعتداء يهين ويقلل من كرامة الشخص ويفقد الاحترام، إلى جانب أنه ينم عن حالة من عدم الاتزان النفسي، واصفة هؤلاء الشخصيات بأنهم غير أسوياء.

وعلقت أخصائية علم النفس والاجتماع، على واقعة اعتداء طبيبة على زوجها وضرتها وإحراقها شقة الزوجية، مؤكدة أن هذا "انتقام طبيعي" ولكن تلك الطريقة مرفوضة بكل تأكيد، لافتة إلى أن هذا السلوك يضيع حقوق المرأة، ومن الأفضل أن نلجأ للحكومة والقوانين التي تحمي المرأة وحقوقها.


 وأضافت: "لذلك تم إصدار قانون يحمي المرأة من ممارسة العنف ضدها"، لافتة إلى أن هناك بعض الأزواج يرون ضرب الزوجة من وجهة نظرهم تعديلا لسلوكها "عادي"، وليس على أنه عنف يمارس ضدها، وذكرت: "هو بيعتقد إنه كده بيصلح الأمر، بس إحنا مش عايشين في غابة"، مشيرة إلى أن هذا يرجع للنشأة والثقافة والمجتمع الذي تربى فيه، وكيف وجد تربية أمه له أو لإخوته".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة