الجيش الإيراني
الجيش الإيراني


إيران تحذر إسرائيل من المغامرة العسكرية.. وتؤكد: سنرد على أي استفزاز

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 فبراير 2021 - 12:27 م

 

حذر ممثل ايران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، من أي استفزازات تقوم بها إسرائيل، مؤكدا أن إيران سترد بحزم على أي تهديد أو خطأ.

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية، اليوم، عن روانجي قوله في رسالة بعثها الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والرئيس الدوري لمجلس الأمن، أن إسرائيل مؤخرا لم تكتف بتصعيد التصريحات الاستفزازية والتلويح بالحرب ضد طهران، بل نشطت في التخطيط لتنفيذ تهديداته المعادية لإيران.

واستعرض تخت، في رسالته جانبا من التهديدات الإسرائيلية ومن بينها التصريحات الأخيرة لرئيس الأركان الإسرائيلي في 26 الشهر الماضي، والتي كرر فيها "المزاعم الواهية" بشأن برنامج إيران النووي، مضيفا أن القوات الإسرائيلية وإضافة إلى المخططات التي تمتلكها تجاه إيران فإنها تعد خططا عملياتية لوضعها على الطاولة، مشيرا إلى أن هذه التهديدات تعد انتهاكا صارخا للفقرة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وهذا ما يستدعي ردا مناسبا من المجتمع الدولي.

وفي تحذيره من أي نوع من المغامرة العسكرية لإسرائيل ضد إيران ، قال "إننا نحتفظ بحقنا الذاتي في الدفاع عن أنفسنا وسنرد بحزم على أي استفزاز أو تهديد".

اقرأ أيضًا| إدارة بايدن تخطط للعودة للاتفاق النووى
وأكد روانجي، أن على إسرائيل تحمل وبشكل كامل المسؤولية لنتائج ممارساته المنفلتة والخاطئة. 
ودعا ممثل إيران الدائم في الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي وانطلاقا من مسؤوليته الأساسية في حفظ السلام والأمن العالمي إلى ردع السياسات غير المنضبطة لإسرائيل وتهديداتها بإشعال الحروب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة