خدمة جديدة بالمحمول لمعرفة مكاتب البريد
خدمة جديدة بالمحمول لمعرفة مكاتب البريد


وزير الاتصالات: 5 مليار جنيه لـ «عدالة مصر الرقمية»

حسام صدقة

الأحد، 07 فبراير 2021 - 12:51 م

وكشف عمرو طلعت وزير الاتصالات ، عن إتاحة تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المواطنين من معرفة أقرب مكتب بريد لهم وحجز موعد لتفادي الزحام.

وأكد أنه يتم أيضا التعاون مع كافة قطاعات الدولة لتنفيذ مشروع التحول الرقمي فى منظومة إدارة أملاك الدولة لبناء قاعدة بيانات لأملاك الدولة بكلفة 30 مليون جنيه، وكذلك مشروع الرقم القومي للعقارات.


وأكد خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، تنفيذ منظومة التراخيص العقارية لتحقيق الإدارة الرشيدة للثروة العقارية من خلال بناء قاعدة بيانات جغرافية دقيقة متكاملة مع مشروع البنية المعلوماتية للدولة.


 وأشار إلى أنه بالتعاون مع النيابة العامة ووزارتي العدل والداخلية تم الانتهاء من تشغيل منظومة إنفاذ القانون فى ٧٧ نيابة و ٢٠٠ قسم ونقطة شرطة وفى المحاكم الابتدائية فى سبع محافظات.
 وأوضح أن  المشروع يهدف  إلى ميكنة المنظومة بدء من إصدار الحكم وحتى إجراءات تنفيذه بما يتيح متابعة القضايا عن بُعد وسرعة إنفاذ الأحكام وتحقيق العدالة الناجزة، كما يتم تنفيذ مشروع عدالة مصر الرقمية بكلفة إجمالية 5 مليار جنيه.
وولفت إلى تنفيذ مشروع التحول الرقمي فى السجون بكلفة إجمالية 400 مليون جنيه حيث يتم العمل حاليًا على تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع، وذلك بالإضافة إلى التعاون مع وزارة العدل لتقديم خدمات التوثيق بصورة مميكنة حيث تم الانتهاء من ميكنة ٣٦١ مكتب توثيق و إتاحة ٩١ مكتب بريد لتقديم خدمات التوثيق .

اقرأ أيضا |وزير الاتصالات: 3 مليارات جنيه لرقمنة الخدمات الحكومية

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة