النائب السابق تشارلي دينت
النائب السابق تشارلي دينت


«ترامب» يصيب الحزب الجمهوري بالتفتيت

منال بركات

الأحد، 07 فبراير 2021 - 12:51 م

كشف النائب السابق تشارلي دينت في لقاء مع " CNN " أنه بدأ هو وغيره من الجمهوريين مناقشة ما إذا كان سيتم تشكيل "حزب جديد أو فصيل جديد" في أعقاب "الشعبوية القبيحة التي شهدها الحزب خلال السنوات الأربع الماضية في عهد الرئيس ترامب".

وذكر الناقد القديم للرئيس السابق دونالد ترامب، كيف شارك مؤخرًا في قمة تمت فيها مناقشة فكرة المحافظين "المتحدين حول مبادئ أساسية مثل الديمقراطية" لتشكيل حزبهم.

وأوضح أن هناك فصيل جديد داخل الحزب يعمل بشكل مستقل عن الحزب، وأن هذه هي المحادثة التي يجريها العديد من الجمهوريين معا في الغرف المغلقة.

أشارت التقارير في الأسابيع الأخيرة إلى أن عشرات الآلاف من أعضاء الحزب الجمهوري السابقين أبعدوا أنفسهم رسميًا عن الحزب في أعقاب أعمال الشغب الدامية في مبنى الكابيتول الأمريكي.

وعزل مجلس النواب ترامب للمرة الثانية بتهمة التحريض على التمرد.

في حين أن غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين صوتوا بالفعل ضد إجراء محاكمة العزل المقرر أن تبدأ يوم الاثنين، ودعا العديد من الشخصيات المحافظة ومنتقدي الحزب الجمهوري البارزين الرئيس السابق الحزب إلى الابتعاد عن السيد ترامب وحلفائه.

ومؤخرا شهد الحزب الجمهوري جدلا حول النائبة مارجوري تايلور جرين، والتصريحات التي أدلت بها، لدعم QAnon ، ونظرية المؤامرة التي وصفها مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنها تهديد إرهابي محلي.

وحول التصويت الأخير الذي أجراه مجلس النواب لتجريد السيدة جرين من مهامها باللجنة، قال السيد دنت: "لنكن صادقين تمامًا: لدى الديمقراطيين الآن تصويت مسجل من 199 جمهوريًا يدافعون أساسًا عن حقها في العمل في لجنة".

وأضاف: "الجمهوريون، ما كان يجب أن يضعوا أنفسهم في موقف يفعل فيه الديمقراطيون ما كان يجب أن يفعله الجمهوريون بأنفسهم ، وهو عزلها من اللجان وأيضًا ، بصراحة ، استبعادها من المؤتمر الجمهوري".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة