مجلس النواب
مجلس النواب


بينتظروا من الفجر للعصر..

برلماني يطالب وزير الاتصالات بتحسين خدمات أصحاب المعاشات

حسام صدقة

الأحد، 07 فبراير 2021 - 01:40 م

 

 

انتقد عدد من النواب التزاحم الكبير على مكاتب البريد خاصة لصرف المعاشات لان المترددين اعدادهم كبيرة ورغم التطوير الا ان المكاتب صغيرة 

شاهد أيضا : «جبالي» للنواب: «ادخلوا في الموضوع دون تفاصيل وروايات»

و انتقد النائب محمد السطوحي  عضو مجلس النواب ، الخدمات التى تقدمها مكاتب البريد للمواطنين ، مطالبا وزير الإتصالات بضرورة إعادة النظر ،في تلك الإشكالية التي  تؤرق اصحاب المعاشات .
 ووجه  النائب حديثه ، لوزير الإتصالات خلال أعمال الجلسة العامة  اليوم  ، قائلا :" الناس أصحاب المعاشات  بتقعد من صلاة الفجر لعند صلاة العصر في الحر والبرد.. وبيرجعوا بيوتهم ولم يقبضوا معاشاتهم "
.
 وواصل النائب حديثه للوزير :" طورت البنية  الأساسية في الوزارة ومكاتب البريد، ولكن المواطن المعني بالخدمة  يعاني من الوقوف فى طوابير امام المكاتب ".
 وأشار إلى أن المواطن لايعينيه تطوير المكاتب فقط ، ولكنه يهمه فى المقام الاول الحصول علي خدمة متكاملة ، مشددا على ضرورة إعادة النظر فيما يتعلق  بالمواطن وحسن استقاله فى مكاتب البريد .
 والقى وزير الاتصالات بيانه اليوم بالجلسة العامة حيث علق عدد من النواب على بيان الوزير وتناول النواب عدد من القضايا ابرزها سوء خدمات الانترنت 
وكشف  الوزير خلال كلمته ، عن  إتاحة تطبيق  جديد على الهاتف المحمول لتمكين المواطنين من معرفة أقرب مكتب بريد لهم وحجز موعد لتفادى الزحام.
 اضافة الى خدمات الاتصال بالرقم السريع للاستفسار حول ما يخص المعاشات 

واكد الوزير ايضا خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ،  تنفيذ منظومة التراخيص العقارية لتحقيق الإدارة الرشيدة للثروة العقارية من خلال بناء قاعدة بيانات جغرافية دقيقة متكاملة مع مشروع البنية المعلوماتية للدولة.


 واشار  إلى أنه بالتعاون مع النيابة العامة ووزارتى العدل والداخلية تم الانتهاء من تشغيل منظومة انفاذ القانون فى ٧٧ نيابة و ٢٠٠ قسم ونقطة شرطة وفى المحاكم الابتدائية فى سبع محافظات.
 واوضح أن  المشروع يهدف  الى ميكنة المنظومة بدءا من اصدار الحكم وحتى إجراءات تنفيذه بما يتيح متابعة القضايا عن بُعد وسرعة إنفاذ الأحكام وتحقيق العدالة الناجزة، كما يتم تنفيذ مشروع عدالة مصر الرقمية بكلفة اجمالية 5 مليار جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة