نادي الزمالك
نادي الزمالك


سيناريوهان قضائيان يحددان مصير مجلس إدارة نادي الزمالك الموُقوف

فاطمة مبروك

الأحد، 07 فبراير 2021 - 03:41 م

 

أقام مرتضى منصور طعنا منذ قليل على الحكم الصادر صباح اليوم الأحد من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وتضمن الحكم رفض دعويين طالبتا بوقف تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى.

وأمرت المحكمة بإحالة الطعن إلى هيئة مفوضي الدولة، لإعداد تقرير قانونى بالرأي في موضوع الدعويين.

ومن المنتظر أن تنظر المحكمة الإدارية العليا بعد تحديد جلسة للطعن، وهى أعلى درجة قضائية، ويعتبر حكمها نهائي بات لا يجوز الطعن عليه.

أقرا ايضا| تأجيل محاكمة أحمد بسام زكي بتهمة هتك عرض 3 فتيات لـ10 فبراير

وهنا سنشاهد سيناريوهين يتنظران مصير مجلس إدارة نادي الزمالك المُوقوف، الأول في حالة قبول المحكمة الإدارية العليا لشكل وموضوع الطعن ستقضي في هذه الحالة مجدداً بإلغاء حكم أول درجة الصادر من محكمة القضاء الإدارى، ويعنى ذلك إلغاء قرار وزير الرياضة والشباب وعودة مجلس إدارة نادي الزمالك الموقوف.

أما السيناريو الآخر في حالة قضاء المحكمة الإدارية العليا برفض طعن مرتضى متصور ، ويعنى ذلك تأييد حكم أول درجة ورفض وقف تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة.

 وفي الحالتين سواء قضت المحكمة بالقبول أو بالرفض للطعن وأيا كان الحكم ، يكون حكمها بات نهائي لا يجوز الطعن عليه.

وهنا تنتهي رحلة الطعون القضائية أمام المحاكم وينتهى دور مجلس الدولة في تسيطر أحكامه القضائية العادلة والتى تفصل بين الخصوم، ويفرض الحكم الذي سيصدر من آخر مرحلة التقاضي الوضع النهائي على مصير مجلس إدارة الزمالك المستبعد.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة