جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


برلماني لوزير الاتصالات: متى تنتهي عبارة السيستم واقع ؟!

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 فبراير 2021 - 04:04 م

 علاء الحلوانى 

انتقد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، استمرار وجود عدد من المشكلات المتعلقة بميكنة الخدمات في المصالح الحكومية، قائلا: للأسف يضطر المواطنين للذهاب أكثر من مرة للمصالح الحكومية بسبب تعطل السيستم، موجها حديثه للوزير:" متى تنتهي عبارة السيستم واقع؟".

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب،  برئاسة المستشار حنفى جبالي رئيس المجلس، معقبا على بيان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، بشأن أداء وزارته.

وأوضح قرقر، أنه "لا يجوز استمرار ذلك الأمر الذى يتسبب في ضياع وقت وجهد المواطنين"، مؤكدا أن قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، أصبح أمرا ضروريا في مختلف القطاعات، ويتطلب الاهتمام به في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي.
 
وتابع وكيل لجنة النقل بالبرلمان: "للأسف رغم الإعلان عن تغيير الشبكات بنظام الفايبر، إلا أن مشكلات ضعف الإنترنت ما زالت موجودة، بالإضافة إلى ارتفاع مقابل الخدمة، خيث أصبحت أقل باقة بقيمة 140 جنيه، تنتهى قبل نهاية الشهر، ما يضع عبئا على كاهل الأسرة المصرية".

واستطرد: "الإنترنت لم يعد رفاهية، وإنما اصبح أمر أساسي في كل بيت مصري، خاصة في ظل نظام التعليم عن بعد"، واستشهد النائب بدائرته التي تضم مراكز بلقاس والستامونى وجمصه بالدقهلية، موضحا ان بها مجالس قروية لايوجد بها انترنت.

وطالب قرقر، بضرورة حل مشكلات ضعف الخدمة، والعمل على تقويتها وتخفيض قيمة الباقة الشهرية.

كما تساءل عن دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حول ما يواجهه المواطنين من تسريب بياناتهم لشركات التسويق العقارى، وغيرها من الشركات. 

وطالب بسرعة حل مشكلات مكاتب البريد، موضحا أن دائرته تعاني من نقص عدد المكاتب، رغم توفير مساحات بالجهود الذاتية وإجراء معاينات لها، إلا انه لم يتم أي شيء حيالها.

وفي سياق متصل، قال النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، تعليقاً علي بيان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، إنه هناك شكاويى كثيرة من انقطاع خدمة الإنترنت و ضعف السرعة مما يشكل عبئا على كاهل المواطنين ويكبدهم أموال إضافية.

وأضاف "منصور" في كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أن قلة عدد ماكينات ATM مما يتسبب فى معاناة شديدة للمواطنين ، مما يضطرهم للذهاب إلى الماكينات من الساعة ٤ فجراً، مطالباً بضرورة عمل تنسيق مع البنوك لزيادة الأعداد.

وأشار النائب، إلي أن مشروعات الوزارة معطلة بسبب ضعف التنسيق مع الأحياء ومراكز المدن، مؤكداً أن هناك بطء شديد فى إجراءات تنفيذ المشروعات للمناطق المحرومة من الخدمة، مشيراً إلى انخفاض إيرادات الهيئة القومية للبريد فيما يتعلق بخدمة البريد السريع مقارنة بما يحققه القطاع الخاص.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى تأخر ترتيب مصر الدولى في سرعة الانترنت حالياً إلي الترتيب ١٠٣ وكان الترتيب ٩٢ عام 2019 مما يعكس خطأ فى خطة الوزارة.

كما أشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، إلى ايقاف بدل الوجبات للموظفين ، رغم اضطرارهم للاستمرار فى العمل أكثر من ساعات العمل.

 

اقرأ أيضا.. برلماني يطالب وزير الاتصالات بتخفيض أسعار باقات الانترنت

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة