مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


«ذروة الأحد».. كيف تتصرف شركة مترو الأنفاق خلال «الزحمة المسائية»؟

نشوة حميدة

الأحد، 07 فبراير 2021 - 04:23 م

«ذروة صباحية وآخرى مسائية».. تواجه مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة يوميًا لارتباطها بمواعيد خروج الموظفين إلى أشغالهم وكذلك عودتهم منها، وعادة ما تبدأ الذروة الصباحية من الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، والذروة المسائية من الثانية بعد الظهر حتى السادسة مساء.


في هذا السياق، قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم المترو، إن أيام «الأحد» دائمًا ما تشهد توافد عدد كبير من ركاب المترو على الخطوط الثلاثة نظرًا لكونه بداية الأسبوع في كثير من القطاعات العامة والخاصة، موضحًا أنه يمثل تحدي للشركة لمواجهة الذورتين الصباحية والمسائية من ناحية، وتجنب حدوث زحامًا في المحطات منعًا لفرص انتقال فيروس كورونا من ناحية ثانية.


وأكد «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن شركة المترو تجهز قطارات إضافية على أرصفة المحطات خاصة الابتدائية والانتهائية من أجل الدفع بها في أوقات الذروة، عقب رصد إمكانية وجود كثافات بكاميرات المراقبة، لافتًا إلى أن هذه القطارات تكون «فارغة» لامتصاص أي زحام سواء في المحطات أو القطارات.


وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أنه عادة يتم الدفع بقطارين خلال أوقات الذروة الصباحية أو المسائية بكل خط، لكن في الأساس يتم الاستعداد بأربعة قطارات لسرعة التصرف في أوقات الزحام والطوارىء، لافتًا إلى مراقبة محطات الخطوط الثلاثة أولًا بأول من أجل تنفيذ خطة الذروة حال الاستشعار بها.

وأوضح أن حركة المترو، منتظمة على مدار اليوم الأحد، بالخطوط الثلاثة دون وجود ما يعيقها.

اقرأ أيضًا.. وصول سادس قطار مترو أنفاق مكيف لصالح الخط الثالث| صور

كان أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، قد كشف عن استمرار تقديم خدمة الرعاية الطبية بوحدات الإسعاف المتنقلة والمنتشرة على أرصفة الخطوط الثلاثة رغم الموجة الثاني لفيروس كورونا. 

وقال عبدالهادي، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن هناك فرقا متخصصة من المسعفين والأطباء تتواجد يوميا لفحص أي حالات طارئة بأكثر من 20 نقطة إسعاف، كما تستقبل أي استفسار أو استشارة طبية بخصوص الإصابة بفيروس كورونا، جنبا إلى جنب مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات متصلة بغرفة عمليات وزارة الصحة لمعرفة ما يستجد عن ظهور المرض، منوها أنه في حالة استقبال حالة كورونا يتم تحويلها أقرب المستشفيات للفحص. 

وأوضح أنه يتم توفير المستلزمات الطبية الوحدات الإسعاف المتنقلة بالمحطات لعلاج أي حالات تعاني من أى أمراض مزمنة أو يشتبه بها بمرض كورونا، أو أي مشورة طبية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة