صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شكاوى فواتير الكهرباء.. مكتب الوزير «منور» بالحلول

حنان الصاوي

الأحد، 07 فبراير 2021 - 05:17 م

تعد مشاكل فاتورة الكهرباء صداع دائم في وزارة الكهرباء ومكتب الوزير، حيث تلقى الوزير محمد شاكر، 110 شكاوى في عام 2016، و210 عام 2017، و509 عام 2018، و508 عام 2019، و459 عام 2020، و3 من بداية شهر يناير عام 2021 حتى الآن.


وصرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، بأنه يقوم بمتابعة شكاوى الكهرباء يوميًا ويتم حلها علي مدار اليوم.


وأكد «شاكر» أن نجاح منظومة القراءة الموحد بالتعاون مع شركة «شعاع» المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والتشجيع على رفع معدلات التحصيل.


وأشار إلى أن عدم إصدار فاتورة الكهرباء دقيقة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمواطن ساهم فى تراكم المديونيات على المشتركين، وبالتالي العجز بشركات توزيع الكهرباء، لافتًا إلى أن شعور المواطن بدقة الفاتورة وصحتها ساهم فى إقباله على السداد، وبالتالي رفع نسب التحصيل.

نص الشكاوى الواردة لوزير الكهرباء منذ أول شهر يناير من العام الجاري 

تركيب عداد كودي دون تشطيب الواجهات
وتلقى الوزير في أول يناير من العام الجاري، شكوى من رضا سعد محمد طه؛ المقيم بمنطقة شبين القناطر بمحافظة القليوبية التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.


وكانت تفاصيل الشكوى بتقديم الشاكي طلب لتركيب عداد كودي؛ وبإجراء المعاينة تبين أن العقار له 4 واجهات، وتم إخطار الشاكي بضرورة تشطيب الواجهات لتركيب العداد.


وبإعادة المعاينة، تبين أن الشاكي دهن جزءا من واجهة العقار، وتم التنبيه بضرورة الانتهاء من تشطيب كامل واجهات العقار طبقا للتعليمات لكي يتسنى استكمال إجراءات تركيب العداد.


وتبين أن منزل الشاكي به 3 عدادات كهرباء وتم التعاقد على عداد منهم في عام 1984 وعدادين آخرين في عام 2004 أي قبل صدور التعليمات بعدم تركيب العدادات قبل دهان واجهات العقار.

 

توصيلات غير قانونية وعشوائية على المغذي
أما الشكوى الثانية، فكانت بتاريخ 2 يناير من العام الجاري من عيد عبدالحكيم مصطفى المقيم بقرية التضامن بمركز سمسطا التابع في محافظة بني سويف الواقع في نطاق عمل شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء بشأن انقطاع التيار بسبب فصل تلقائي على جزء من المغذي الرئيسي في تمام الساعة 5.30 صباحا بحمل 330 أمبير.

وتم إعادة التوصيل في تمام الساعة 7 صباحا بمدة فصل 90 دقيقة، وذلك بسبب التوصيلات غير القانونية والعشوائية على المغذي وجاري اتخاذ اللازم نحو المخالفين.

 

انقطاع التيار بسبب عطل بكابل جهد منخفص
أما الشكوى الثالثة فكانت بتاريخ 2 من شهر يناير الماضي، من غسان محمد خير القاطن بسنتر الحلفاوي بالمجاورة الرابعة بالحي الحادي عشر بمدينة السادس من أكتوبر التابعة بمحافظة الجيزة الواقعة بنطاق عمل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بشأن شكوى انقطاع التيار.

وأفاد المهندس رئيس قطاع شبكات السادس من أكتوبر التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء؛ بأن الفصل بسبب عطل بـ2 كابل جهد منخفض؛ وتم تغييرهم وإعادة التغذية الكهربائية للمشتركين؛ وتم التواصل مع الشاكي وأفاد بوصول التيار، وقدم الشكر على الجهد المبذول.
 

اقرأ أيضًا| وزير الكهرباء: إزالة أعمدة الإنارة الموجودة داخل المنازل 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة