عروسين المنيا
عروسين المنيا


مأساة عروسين.. زفاف محسن وشروق يتحول لعزاء بالمنيا

وفاء صلاح

الأحد، 07 فبراير 2021 - 06:17 م

دماء عروسين اختلطت بكعك الفرح، دخل سيارة كانت من المفترض ستنقلهما إلى عش الزوجية، إلا أن القدر كان له رأي آخر، فتحول الفرح إلى حزن في حادث أبكي القاصي والداني، فلم يكن يتخيل أشد المتشائمين بأن يتحول فرح «محسن وشروق» إلى سرادق عزاء. 

الذرابي.. هي قرية تتبع إدارياً إلى مركز ديرمواس جنوبي محافظة المنيا، عم الفرح ساحاتها واذقتها اليوم فرح الشاب الخلوق إبن البلد «محسن» على عروسته «شروق».

أقرا ايضا| محافظ الغربية يكرم طلاب جامعة طنطا الفائزين ببرنامج عباقرة الجامعات المصرية

«اصحى يا عريس اليوم فرحك لسه نايم».. بتلك الكلمات بدأ العريس «محسن علوان أحمد» ، الشاب العشريني، يوم زفافة كمثل اي شاب، وسط أهله وأحبته، هما أصدقاءه كل منهم على مهامه منهم من يحضر سيارة الزفه وآخرين يؤكدون على معازيم الفرح، وسيدات يجهزن الكعك والبسكوت الخاص بشقه العريس الجميع.

ببذلته الجميلة وبوجهه البشوش بدأت مراسم العرس، عرس محسن البالغ من العمر 24 عاما، على شروق محمود عبد اللطيف، 24 عاما، بقرية الزرابي، الفرحة عمت الجميع عندما تلاقي العروسين معًا، الجميع يرقص في حضره العروسين.

انتهى العرس وبدأ العروسين وذويهم يلملما أغراضهن إستعداداً للتوجه إلى القاهرة وتحديداً في مدينة العاشر من رمضان، حيث سيسكن العروسين هناك.

«الكعك و البسكوت والعيش الصعيدي» يملئه السيارة المالكي والميكروباص المتوجهان إلى القاهرة وبين الزغاريد والغناء وأحلام العروسين، وقع حادث التصادم بطريق الكريمات، ومات محسن وبرفقته زوجته شروق العروسين.

وكان الحزن قد خيم علي الأهالي بقريتي الزرابي وبني سالم بعدما تحول الفرح الكبير إلي جنازة أكبر، وهرعت وفود من أهالي مركز ديرمواس، علي مشارح المستشفيات، التي أودعت بها جثامين الضحايا وبينهم العروسين، وزاد من حدة الفاجعة أن معظم المتوفيين من أقارب العروسين.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا من عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بطريق الكريمات، وبانتقال سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية، تبين وفاة، على وريدى تمام، 32عاما، شروق محمود عبد اللطيف، 24 عاما، وعريسها زرابى أحمد إبراهيم، محسن علوان أحمد، 24عاما، أحمد علوان أحمد، 35عاما، محمد فتحى حسين منصور  43عاما، دعاء عبد الستار عبد الفضيل 36عاما،حبيبة محمد فتحى 8سنوات، نوران محمد فتحى، عام واحد،  إسلام محمود عبد المعتمد 22عاما، مصطفى محمود عبد المعتمد 12عاما، إسراء محمود عبد المعتمد 8سنوات، وإصابة 3 آخرين بجروح وكسور، وتم نقل جميع المتوفين والمصابين إلى المستشفيات العامة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة