الحملة القومية  لمقاومه الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بالدقهلية
 الحملة القومية  لمقاومه الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بالدقهلية


في أول أيام الحملة القومية..

تحصين 7277 رأس ماشية من الحمى القلاعية والوادي بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 07 فبراير 2021 - 07:22 م

 

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة - قطاع الطب البيطري-، فقد بدأت أعمال حملة لتحصين رؤوس الماشية بنطاق المحافظة ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن أعمال اليوم الأول للحملة أسفرت عن تحصين 7277 رأس ماشية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بعد اطلاع المحافظ على التقرير الذي عرضه الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة.

أقرا ايضا| صحة الدقهلية: استقبال 14 ألف مريض بالمستشفى الدولي

وأوضح وكيل الوزارة، أنه لا توجد حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع اليوم، وأن المديرية تقوم بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين.

وأكد المحافظ، أن الحملة ستستمر على مدى شهر كامل، وأن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، مضيفا أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان والتي يعاني المواطنين من ارتفاعها.

وطالب المحافظ بتوعية المربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات، والتي تمثل في حالة انتشارها إهدار لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة