صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انفراد | ننشر اللائحة التنفيذية لقانون سيارات الطعام المتنقلة

محمود كساب

الأحد، 07 فبراير 2021 - 07:26 م

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على اللائحة التنفيذية لقانون سيارات الطعام المتنقلة، والذي أصدره وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي في أبريل 2018.

وأكد مصدر بوزارة التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم الأحد، أن الجهات المختصة بإصدار التراخيص ستكون إدارة الإشغالات بوحدات الإدارة المحلية، والأجهزة المختصة بالمجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون قد حددت أماكن وقوف العربات بالمحافظة، بالإضافة إلى تحديد نوعية الطعام المقدم.

وأشار المصدر، إلى أن رسوم التراخيص تختلف من مكان لآخر على ألا تتعدى 5 آلاف جنيه وتجدد سنويا، مؤكدا أنه يجب أن يتم توافر عدد من الشروط بالعربة المتنقلة مثل الالتزام بالاشتراطات الصحية، والأمن، وبعض المعايير الفنية للعربات، مثل توفير قاعدة للصرف.

اقرأ أيضا| إنشاء 9 محطات فى 6 محافظات.. لإدارة المخلفات الصلبة

وأوضح المصدر، أن ذلك القانون تم تطبيقه على سبيل التجربة في بعض المحافظات، وهي: "القليوبية، وبني سويف والقاهرة" كمرحلة أولى.ولفت المصدر، إلى أن اللائحة التنفيذية التي تم إعدادها قد تلافت كافة سلبيات ومشاكل التراخيص التي كانت قد واجهت محافظات المرحلة الأولى، مؤكدًا أن تلك المحافظات وجهت بعض الصعوبات مثل قلة صناديق القمامة، وكيفية التخلص من مياه الصرف الصحي، وتأمين العربات خاصة بعد انتهاء مواعيد العمل.

كانت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، قد عقدت اجتماعا سابقا لمناقشة كيفية الاستفادة من مشروعات عربات الطعام المتنقلة وتطبيق القانون الخاص بوحدات تنظيم وتشجيع وحدات الطعام المتنقلة، ودور ذلك في دعم المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل للشباب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة