محمد الهوارى
محمد الهوارى


قرية مصرية حديثة

محمد الهواري

الأحد، 07 فبراير 2021 - 08:25 م

الريف المصرى فى بؤرة اهتمام الرئيس السيسى لذا قرر تنفيذ مشروع قومى لتطوير الريف المصرى فى 4500 قرية إضافة إلى أكثر من 30 ألف تابع لضخ الحياة فى الريف وتوفير مشروعات تستوعب الملايين من فرص العمل إضافة للحد من الهجرة من الريف للمدن بتكلفة تصل 500 مليار جنيه.

ومن عاش الريف المصرى بعد ثورة يوليو كان أول اهتمام بالريف بانشاء المدارس والوحدات الصحية والمزارع الارشادية والخدمات الجماهيرية.. إلا أن ذلك تدهور على مدى السنوات حتى تحول الريف الى مصدر للهجرة للمدن خاصة الريف فى صعيد مصر.

ولكن ثورة 30يونيو وضعت على رأس اهتماماتها تطوير مصر بشكل عام فتم تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة و14 مدينة جديدة ثم اطلاق مبادرة حياة كريمة لحل مشاكل المواطنين فى الخدمات وانشاء منازل للفقراء بدلا من العشش إلا أن الرئيس السيسى وجد أن ذلك غير كاف فأطلق المشروع القومى لتطوير الريف المصرى بتوفير جميع المرافق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وانشاء مدارس ورصف الطرق وتوفير الخدمات الجاهيرية وانشاء المستشفيات وتوفير الخدمات للمزارعين والتوسع فى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لكى يتفرغ الريف المصرى للانتاج والعمل إضافة لمشروع تبطين 7 آلاف كيلومتر من الترع للحفاظ على مياه الرى وعدم تسربها.

تنفيذ هذا المشرع العملاق سوف يغير الحياة فى الريف المصرى ويحد تماما من الهجرة من الريف للمدن إضافة لانشاء المناطق الصناعية فى الصحراء المتاخمة للريف .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة