جماهير الأهلى تدعمه فى كل مكان
جماهير الأهلى تدعمه فى كل مكان


تحظى بإشادة دبلوماسية وتقدير سفراء الدول بالدوحة وعددها 65 ألف عضو..

رابطة الجماهير الأهلاوية.. حدوتة مصرية

إبراهيم المنيسي

الأحد، 07 فبراير 2021 - 08:52 م

تواكبت مشاركة الأهلى بطل مصر وإفريقيا فى كأس العالم للأندية لكرة القدم مع ظهور مفاجئ لرابطة مشجعى الأهلى فى قطر خطفت  كل الأضواء منذ اللحظة الأولى لوصول بعثة الأهلى إلى مطار حمد الدولى فى العاصمة الدوحة.. وكان الإستقبال التاريخى للفريق رغم الإجراءات الإحترازية المشددة بسبب جائحة كورونا. وقدمت الرابطة صورة نموذجية لحماسة المصريين والوطنية العالية التى يمتلكها كل مغترب تجاه الوطن.. وفى إستاد المدينة التعليمية كان تواجدهم لافتا للنظر بعد أن فرضوا سيطرتهم التامة على النسبة المقررة من الفيفا للحضور الجماهيرى فى المدرجات خلال المونديال على الرغم من أن المباراة كانت تقام أمام فريق الدحيل القطرى ممثل الدولة المضيفة.

وحظيت الرابطة بإشادة واسعة من وسائل الإعلام العالمية بعد الاستقبال التاريخى والمشاهد الجميلة فى المدرجات. كما نالت شهادة خاصة من السفير أحمد سمير القائم بإعمال السفير المصرى فى قطر.. وأعرب عن سعادته بالمشهد الانضباطى والحضارى المنظم من جانب الرابطة. وأعرب القائم بأعمال السفارة عن إعجابه بالسلوك الحضارى لأعضاء الرابطة مشيرا إلى أنه كان يجرى مسحة البطولة مع سفراء الدول المشاركة أنديتها فى البطولة واستمع منهم إشادة مشرفة بسلوك جماهير الاهلى وتصرفاتها الحضارية المنضبطة وحماسها لبلدها وناديها والتزامها بالاجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية رغم أعدادها الكبيرة. لكن ماهى حكاية رابطة مشجعى الاهلى وكيف نشأت ومن هم أعضاء الرابطة وكم هو عددهم وكيف ظهروا بهذه الصورة المثالية؟

العديد من التساؤلات سنجيب عليها خلال هذا التحقيق الذى أجرته الاخبار من موقع الحدث من قلب الدوحة على أرض مونديال الاندية. نشأة الرابطة المستشار حسام أبوالعلا مستشار تحكيم دولى ومستشار قانونى لمجموعة شركات قطرية هو رئيس مجلس إدارة الرابطة.. عن نشأة الرابطة يقول: تأسست الرابطة عام 2016 بواسطة مجموعة من عشاق ومحبى النادى الاهلى العاملين فى قطر بقيادة يحيى النحاس وباشرت الرابطة مهامها بجهود ذاتية معتمدة على جماهير الاهلى وأعضاء الاهلى المؤسسين وقتها وبدأت فعالياتها بمتابعة أنشطة النادى الاهلى وتطور النشاط لتضيف فعاليات اجتماعية لمشجعى النادى الاهلى فى قطر وبدأت فى تقديم الدعم للنادى من خلال منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعى وفى السنة الاولى لنشأتها شارك فيها ما يقارب من 20 ألف مشجع أهلاوي. وتابع المستشار أبوالعلا: النقلة النوعية فى الرابطة جاءت مع استقطاب كوادر ذات قيمة فى المجتمع وتمتلك خبرات عملية كبيرة، وكان قرار اسناد تنظيم كأس العالم للاندية فى قطر نقطة محورية هامة فى مسيرة الرابطة خصوصا وأن الامل كان كبيرا فى أن يمثل الاهلى القارة السمراء فى المحفل الدولى الكبير..

وبدأت الرابطة فى اتخاذ شكل أكثر تنظيما بإنشاء ميثاق للرابطة لتأصيل قيم ومبادئ النادى الاهلى ورسم خارطة طريق انشطة الرابطة تحت شعار الاهلى فوق الجميع بحيث أن يكون كل منتسبى الرابطة على يقين تام بأن مصلحة النادى تأتى فى المقام الاول قبل مصالح الافراد ومن ثم قرر القائمون على إدارة الرابطة عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة ومجلس تنفيذى للرابطة لتقوم الرابطة بإعداد مهامها بشكل أكثر احترافية. وأضاف أبوالعلا: قامت الرابطة بإبرام العديد من التعاقدات مع عدد من الرعاة لتقديم خدمات خاصة لاعضاء الرابطة من خلال تخفيضات خاصة لكل من يحمل بطاقة عضوية الرابطة.

وكشف أبوالعلا: تم انتخاب مجلس إدارة الرابطة وتشرفت بثقة الجمعية العمومية بانتخابى رئيسا لمجلس إدارة الرابطة وتشكل مجلس إدارة الرابطة من يحيى النحاس ومحمد سمير "سيمو" ومحمد فتحى والدكتور أحمد مصلح.. وتم تشكيل المكتب التنفيذى للرابطة بضم أمير هزاع ومصطفى فاروق وأحمد النحاس وأحمد خير هللا وتامر عبدهللا وأحمد اسحق وعمرو كمال وعصام الخميسى ومحمد حسين.. وتم انتخاب محمد سمير نائبا لرئيس الرابطة وتكليفه بمهمة المتحدث الاعلامى للرابطة.. وأوضح أبوالعلا: تواصلت الرابطة مع عدد من الرموز الاهلوية فى قطر خصوصا من النجوم السابقين ومن بينهم وائل جمعة مدافع مصر والاهلى التاريخى المحلل فى إحدى القنوات الفضائية.. والاعلامى أسامة السويسى كعضوى شرف للرابطة.

وعن عدد أعضاء الرابطة الفعلى قال أبو العلا: نحمد الله أن العدد فاق التصورات وبلغ حاليا 65 ألف عضو ويتابع صفحة الرابطة على الفيسبوك ما يزيد عن 100 ألف متابع متفاعلون بشكل كبير مع فعاليات الرابطة. وكشف أبو العلا: قامت الرابطة بدعم النادى الاهلى فى العديد من المناسبات ومنها سفر وفد من الرابطة إلى الامارات لتشجيع الاهلى فى لقاء كأس السوبر المصرى وتعيين مراسلين فى القاهرة لمتابعة أخبار النادى أولا بأول.. ونظمت الرابطة تجمعات كبيرة فى الدوحة لتشجيع الاهلى ومنتخب مصر خلال الفعاليات الكبرى والمباريات التى شارك فيها الاهلى بالاضافة إلى مشاركة منتخبنا الوطنى فى كاس العالم روسيا 2018 وكأس أمم إفريقيا 2019. وأضاف رئيس رابطة مشجعى الاهلى فى قطر: نفذت الرابطة استوديو تحليلى لجميع مباريات الاهلى باستضافة العديد من الكوادر الرياضية فى قطر.

وعن التنظيم المبهر للحضور الجماهيرى خلال كأس العالم للاندية قال أبوالعال: التحضيرات لوصول بعثة الاهلى على الرغم من تداعيات فيروس كورونا جرت على قدم وساق من فترة طويلة.. وعقدنا عدة اجتماعا ت طوال الفترة الماضية لكوادر الرابطة فى حضور عدد كبير من المشجعين للتجهيز لهذا اليوم الاستثنائي". وأضاف: "نسقنا مع اللجنة المحلية المنظمة، لوضع خطة الاستقبال، من أجل توصيل رسالة لالعبين بأن لديهم جماهير ضخمة تدعمهم لتحقيق أفضل النتائج وتشريف الاهلى والكرة المصرية فى المونديال". وقال أبو العال: الكل فى قطر كان ينتظر هذه اللحظة لوصول الاهلى فهى فرحة كبيرة جدا وقمنا بالتحضير لها منذ شهر نوفمبر الماضي، والجميع كان ينتظر بشغف هذه المشاركة التاريخية لألهلي". شعبية جارفة وأضاف: "التزمنا فى الاستقبال بكل الاجراءات الاحترازية، وعملنا يدا بيد من أجل أن تنجح قطر فى تنظيم مميز للحدث كما عودت الجميع، ونأمل إن شاء هللا أن يتمكن الاهلى من تقديم مستوى مميز لإسعاد جماهيره ومحبيه.

وشدد أبو العلا على القول إنه سيكون من المجحف فى حق الاهلى أن تقارن شعبيته بجماهيرية أى ناد مصرى آخر، سواء فى الخليج أو أى مكان، حسب تعبيره, وأشار أبو العلا إلى أن جماهير الاهلى فى الدوحة ضعف الـ 65 ألف أعضاء الرابطة، مؤكدا أن "هذا الرقم فى حد ذاته يعد تأكيدا واضحا على شعبية الاهلى الضخمة فى الخليج". وبيّن أن مشجعى الاهلى ليسوا من أفراد الجالية المصرية فقط، مؤكدا أن الرابطة تضم حاليا أعضاء من جنسيات أخرى أيضا". وختم أبوالعلا تصريحاته: كل أعضاء مجلس الرابطة من الشخصيات المرموقة ويعملون فى وظائف متميزة جدا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة