وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم


أبرزها التمويل الصناعي.. تفاصيل الموضوعات التي يناقشها مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

محمود كساب

الأحد، 07 فبراير 2021 - 09:08 م

عقدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجلسة الحوارية الرابعة لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، وذلك لمناقشة "استراتيجية التمويل الصناعي في مصر"، بحضور وزراء الهجرة والتجارة والمالية وقطاع الأعمال العام ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ورجال الأعمال والخبراء والدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي. 

ويهدف مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" والذي تنظمه وزارتي الهجرة والتجارة والصناعة، إلى تدعيم الصناعة بمصر والاستفادة من الخبراء المصريين بالخارج، حيث تم تنظيم 4 جلسات حوارية مع خبراء مصر بالخارج عبر تقنية فيديو كونفرانس، وذلك بسبب جائحة كورونا.

وشارك في المؤتمر العديد من خبراء مصر بالخارج، أبرزهم نعمت شفيق التي منحتها ملكة إنجلترا، العضوية الدائمة في مجلس اللوردات البريطاني، وعليه حازت على لقب «بارونة»، وهدى المراغي الحاصلة على أعلى وسام في مجال الصناعة بكندا، ودكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي. 

وناقش المؤتمر خلال الجلسات الافتراضية السابقة موضوعات هامة أبرزها «التمويل الصناعي، وتوطين صناعة السيارات، وصناعة الغزل والنسيج».

وشارك في المؤتمر العديد من رجال الأعمال والصناعة في مصر، بالإضافة إلى رؤساء الشركات القابضة، التابعة لوزارة قطاع الأعمال ورجال النواب.

اقرأ أيضا| «محيي الدين»: مصر حققت نموًا اقتصاديًا «بالموجب» خلال أزمة كورونا

وحظي مؤتمر«مصر تستطيع بالصناعة» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقوم بتنظيمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة والإنتاج الحربي والتخطيط وقطاع الأعمال العام، وكذلك الهيئة العربية للتصنيع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة