عزبة الهجانة
عزبة الهجانة


بعد تطويرها.. عزبة الهجانة في ثوبها الجديد‎

أحمد رجب- محمد عيسوي

الأحد، 07 فبراير 2021 - 09:20 م

افتقدت عزبة الهجانة لفترات طويلة الخدمات الأساسية والبنية التحتية إلى أن جاء قرار استقطاع مساحة أرض من منطقة عسكرية لتطوير وتوسعة شارع يكون بديلا عن الممرات الضيقة التي يستخدمها المواطنين دون المساس بالعمارات السكنية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير المناطق العشوائية.

 

 

وقامت بوابة أخبار اليوم بجولة في المنطقة واستمعت إلى أراء المواطنين في أعمال تطوير عزبة الهجانة.

 

اقرأ أيضا| خلال جولته بعزبة الهجانة.. الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تطوير كافة المناطق العشوائية

 

وقال علي الأتربي صاحب محل أسفل كوبري الكيلو ٤.٥، إن التطورات التي شهدتها المنطقة لم تكن تخطر يوم في باله وخاصة أنه ولد في المنطقة ولم تكن بها بنية أساسية مثل المياه والكهرباء.

 

وأكد حسين صاحب مخبز بعزبة الهجانة، أن المنطقة كانت عبارة عن "عشش" شبيهة لعشش تربية الطيور والماعز، لكن حاليا تتوافر الكهرباء والمياه والغاز وصرف صحي وحديقة في مدخل العزبة.

وأشار إلى أن الشارع الجديد الذي يجري العمل على إنشائه كان في السابق جزءا داخل سور المنطقة العسكرية وكان عبارة عن شارع ضيق.

 

ويرى أبو ربيع، عامل، أن الأعمال الجارية لتطوير وتوسعة الشارع الجديد خففت العبء على الشوارع الضيقة التي يمرون بها وينهي الزحام الشديد بسبب العشوائية والشوارع رغم ضيقها إلا أنها تعمل في الاتجاهين مشيرا إلى أنه من الممكن أن يتسبب التوك توك في إيقاف الشارع لأكثر من ساعتين.

 

وقال عثمان محمد صاحب أحد المحال: لم أتوقع كل هذا التطوير ولكن ما حدث هو لفتة كريمة من الرئيس السيسي، ووفاء بوعده بتطوير العشوائيات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة