صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| لم تتجاوز 5 ألاف جنيه.. تعرف على أسعار ترخيص عربات الطعام المتنقلة

محمود كساب

الأحد، 07 فبراير 2021 - 09:37 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أنه تم إعداد اللائحة التنفيذية لقانون عربات الطعام المتنقلة، والذي أصدره وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي في أبريل 2018، ومن المقرر أن يتم إصدارها قريبا لتطبيقها بالمحافظات.

 

وعن أسعار رسوم ترخيص تلك السيارات أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن رسوم التراخيص تختلف من مكان لآخر على ألا تتعدى 5 آلاف جنيه وتجدد سنويا، مؤكدا أنه يجب أن يتم توافر عدد من الشروط بالعربة المتنقلة مثل الالتزام بالاشتراطات الصحية، والأمن، وبعض المعايير الفنية للعربات، مثل توفير قاعدة للصرف.

 

اقرأ أيضا| انفراد | ننشر اللائحة التنفيذية لقانون سيارات الطعام المتنقلة

 

وأردف المصدر، أن الجهات المختصة بإصدار التراخيص ستكون إدارة الإشغالات بوحدات الإدارة المحلية، والأجهزة المختصة بالمجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون قد حددت أماكن وقوف العربات بالمحافظة، بالإضافة إلى تحديد نوعية الطعام المقدم.


وكانت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، قد عقدت اجتماعا سابقا لمناقشة كيفية الاستفادة من مشروعات عربات الطعام المتنقلة وتطبيق القانون الخاص بوحدات تنظيم وتشجيع وحدات الطعام المتنقلة، ودور ذلك في دعم المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل للشباب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة