"بدر بانون" في مواجهة "ليفاندوفسكي"
"بدر بانون" في مواجهة "ليفاندوفسكي"


سؤال الساعة.. ماذا سيفعل «بانون» مع ليفاندوفسكي؟

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 فبراير 2021 - 10:54 م

تقرير : محمد حامد

تختلف الأرقام الخاصة بكل لاعب فيما يخص التكوين الجسمانى، حيث يصل طول النجم البولندى إلى 1،85م، بينما يصل وزنه إلى ما يقرب من 81 ك.ج، ويبلغ ليفا من العمر 32 عاماً، حيث أنه من مواليد 21 أغسطس 1988، فى المقابل وُلد بدر بانون فى 30 سبتمبر 1993 أى عمره 27 عاماً، ويصل طوله لـ1،93 متر بينما وزنه 68 ك.ج، وبذلك يتضح فارق الطول لصالح بانون نسبياً، بينما القوة فى مصلحة ليفا.. أما عن القيمة التسوقية وفقاً للموقع العالمى ترانسفير ماركت فتبلغ قيمة ليفاندوفسكى 60 مليون يورو بينما قيمته 1،10 مليون يورو، وبالطبع يؤثر مركز كل لاعب فى الملعب على قيمته السوقية.

فى كل المباريات الكبيرة، فى المناسبات المرتقبة مثل كأس العالم.. قبل بداية اللقاء يتم انتظار تحديد المباريات الفردية داخل الملعب، حيث تتم المناظرة بين لاعب فى مركز الهجوم بفريق أمام لاعب آخر فى المركز الدفاعى للفريق المنافس، ويظهر الأمر جلياً فى المواجهة التى تتم بين مدافع مميز ويقدم مستويات جيدة مع فريقه فى آخر مباريات أقيمت قبل المواجهة المنتظرة، مع مهاجم فى الفريق المنافس يعد قائداً له داخل المستطيل الأخضر مع امتلاكه قدرة تهديفية عالية، وهذه المواجهة تنطبق على المغربى بدر بانون قائد دفاع الأهلى منذ انضمامه للفريق، أمام النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم البايرن وصاحب الأرقام التهديفية القياسية فى السنوات الأخيرة، وبينهما أرقام وتفاصيل تبرز أن قوة كل منهما مختلفة عن الآخر وأسلوب اللعب أيضاً إلا أن هذا وذاك يقودان فرقهما للنجاح وعبور المحطات الصعبة.. والناس جميعها تسأل ماذا سيفعل بانون مع ليفاندوفسكى؟

فارق الأرقام سينتهى بمجرد اطلاق حكم مباراة نصف نهائى المونديال صافرة البداية، خاصة أن كرة القدم لا تنظر إلى الوسيلة بل إلى النتيجة.

وبعد سرد الأرقام الخاصة بكل لاعب، يأتى تحديد من سينتصر فى المباراة الفردية بينهما، خاصة أن روبرت ليفاندوفسكى يجيد اللعب فى أكثر من هيئة وبأساليب متنوعة، حيث يتألق المهاجم البولندى فى ألعاب الهواء، وأيضاً فى الكرات الأرضية ويستطيع إنهاء الهجمة التى تبدأ بشكل منظم وعلى الأرض، فى المقابل سيصطدم بانون بهذا التنوع الذى يصعب على أى مدافع التعامل معه.

نجاح الدفاع فى أى مباراة يرجع للمنظومة الجماعية داخل الفريق، كما هو الحال فى مباراة الأهلى أمام الدحيل عندما بدا دفاع الأحمر منظماً وظهر ككتلة واحدة، وقدم بانون مع أيمن أشرف عمقا دفاعيا يصعب على الهجوم اختراقه إلا بانون كعادته يجذب الجميع بهدوئه فى التعامل مع الحالات الصعبة ويتعامل مع الكرات العالية أو حتى محاولات المراوغة بذكاء شديد.

قدرات بانون ساهمت فى إخماد خطورة مهاجمى الدحيل، حيث امتلك الفريق القطرى أكثر من لاعب يتميز بالقوة وإجادة ألعاب الهواء إلا أن الأهلى خرج بشباكه نظيفة من المباراة وحصل أيمن أشرف زميل بانون على جائزة رجل المباراة دليل على إجادة الدفاع.

سيكون المدافع المغربى مطالباً بتقديم مباراة كبيرة للحد من خطورة المهاجم البولندى.

من ضمن العوامل التى ستصعب مهمة بانون فى مواجهته لليفاندوفسكى فى مباراة الليلة، هى الحالة الفنية والمعنوية التى يعيشها النجم البولندى فى الفترة الأخيرة، بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بالإضافة لأهدافه الحاسمة سواء فى الدورى أو السوبر الألمانى أو الأداء الرائع الذى قدمه فى النسخة الماضية من دورى الأبطال التى توج بها الفريق البافارى ولعب من خلالها فى المونديال.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة