عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ
عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ


عضو الشيوخ: القضية الفلسطينية عادت للصدارة مرة أخرى بعد سنوات طويلة

رضا خليل

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 12:49 ص

قال عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن القضية الفلسطينية عادت إلى الصدارة مرة أخرى بعد سنوات طويلة بسبب الأحداث التي تعرضت لها المنطقة في العقد الماضي، مشيرًا إلى أن عقد اجتماع مندوبي الجامعة العربية شيء جيد لكي تعلن الدول العربية للعالم أن لديها موقفًا، لكن الطموح يجب أن يكون أكبر من ذلك بالنسبة للقضية الفلسطينية.

 

اقرأ أيضاً.. «زكي» يكشف أجندة اجتماع وزراء الخارجية العرب غداً

 

وأضاف "سعيد" خلال لقاء عبر تقنية  الفيديو كونفيرانس، مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع علي شاشة "ON "، أن مندوب واشنطن لدى مجلس الأمن قال إن بلاده تريد دولة فلسطينية قابلة للحياد، داعيًا إلى أن يتعامل اجتماع الغد مع هذا الموقف، لأن عودة واشنطن للاهتمام بالقضية الفلسطينية شيء جيد ويمكن أن يرحب به.

 

وتابع: "مضمون القضية في حاجة إلى عمل دبلوماسي وسياسي حقيقي لعبور المسافة بين الموقف والثوابت العربية والموقف الأمريكي، ونعرف أن واشنطن تنسق بقوة مع حلف الأطلسي والدول الأوروبية". 

 

أما بالنسبة إلى الدعوة إلى إحالة دولة الاحتلال الإسرائيلي للمحكمة الجنائية الدولية، قال: "هذا شيء جيد يضاف إلى اللوم العربي والعالمي على إسرائيل بسبب ما تقوم به، لكن واشنطن وإسرائيل لم يوقعا على اتفاقية الجنائية الدولية، أي أن هذا الملف سيكون ذو طبيعة إدانة مضافة إلى الإدانات السابقة". 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة