صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبراء الكرة: مواجهة الأهلي وبطل أوروبا «صعبة».. والأسلوب الدفاعي مرفوض

كريم فؤاد

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 02:53 ص

أجمع  خبراء كرة القدم على صعوبة لقاء الأهلي وبايرن ميونيخ، المقرر له اليوم الاثنين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة في قطر خلال الفترة من 4 إلى 13 فبراير الجاري.


ونصح الخبراء لاعبي الأهلي بضرورة الحفاظ على التركيز والتوزان على مدار الشوطين وعدم اتباع الأسلوب الدفاعي فقط، وترك المساحات أمام هجوم البايرن العنيد.

 

في البداية قال محمد يوسف، المدير الفني السابق للأهلي، والحالي للبنك الأهلي، إن مواجهة فريقه السابق مع بايرن ميونخ اليوم بنصف نهائي مونديال الأندية، ستكون في قمة الصعوبة.


وأضاف يوسف أن نصيحته إلى لاعبي الأهلي هي اللعب دون ضغوطات ومن أجل المتعة فقط، مؤكدًا أن المارد الأحمر كان قريبًا في نسخة 2013 من مواجهة بايرن ميونيخ، ولكن تعرضنا للهزيمة في المباراة الأولى، وبالنسخة الحالية فرصة جيدة لمقابلة بطل أوروبا وتقديم عرض جيد أمامه.


من جانبه أعرب أحمد سامى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى سموحة، عن سعادته بفوز الأهلي على الدحيل القطري في افتتاح مشواره بمونديال الأندية، والتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ومواجهة بايرن ميونيخ الألماني، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي حققوا المطلوب بالفوز في المباراة الأولى.


وأضاف أن المباراة المقبلة أمام بايرن ميونيخ هي مباراة للتاريخ، وعلى اللاعبين التخلص من جميع الضغوط وتقديم مباراة تليق بالأهلي وبتاريخه، فكرة القدم دائمًا لا تعرف المستحيل، ولكنها تعترف فقط بالأداء والعطاء داخل الملعب، وهو ما تعودنا عليه من الأهلي في المباريات الكبرى، مثلما حدث في الماضي أمام عملاق ألمانيا وريال مدريد.


وقال أحمد سامي: يملك الأهلي لاعبين صنعوا تاريخًا كبيرًا لأنفسهم، وأطالبهم بالاستمتاع أمام بايرن ميونيخ وإسعاد الجماهير، فهي مباراة للتاريخ.

وأضاف مدرب سموحة، أنه يجب على مدرب الأهلي أن يلعب بموضوعية أكثر من مباراة الدحيل، وأن يعمل على تخليص لاعبيه من الضغوط من أجل الظهور بمستوى مرضي خلال هذه المباراة التاريخية.


وأضاف سامي أن الثنائي أيمن أشرف وبدر بانون مدافعى الأهلى عليهما حمل ثقيل خلال مواجهة بطل أوروبا، لكن دائمًا معادن الرجال الحقيقية تظهر في المباريات الكبرى.


وقال محمد عبدالله، لاعب الأهلي السابق، إنه يجب على لاعبي الأهلي، عدم التفكير في الهزيمة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ، ويخوضون اللقاء من أجل المتعة، مطالبًا اللاعبين بعدم اتباع الأسلوب الدفاعي فقط وترك المساحات أمام هجوم البايرن العنيد.

 

وأضاف محمد عبدالله، أن الأهلي لابد ألا يفكر في فارق الأهداف والخسارة  حتى لا يخسر بنتيجة كبيرة، فالأهلي فريق كبير، لكن مواجهة البايرن مختلفة عن أي مواجهة خاضها، مشددًا على أنه يرى أن نتيجة المباراة محسومة لبطل أوروبا.


وقال علاء عبد العال، المدير الفني لأسوان: هناك صعوبة فى مواجهة الأهلي مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية، في ظل قوة المنافس.


وقال عبد العال إنه يرى أن المواجهة خطوة جيدة للنادي الأهلي، لتقديم مباراة كبيرة أمام بطل أوروبا، وأضاف أنه رغم أن الأفضلية للفوز بلقب مونديال الأندية، تكون لأندية أوروبا، لكن لا أستبعد حدوث مفاجأة وإقصاء الأهلي لفريق البايرن، وأكد أنه يثق في تقديم لاعبي الأهلي عرضًا كبيرًا، خلال المباراة، رغم الفارق الكبير في الخبرات بين الفريقين.


 

اقرأ أيضا : «حديث الأساطير».. تعاون جديد بين الأهلي وبايرن ميونيخ ‏
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة