د. مي الشدياق  الاعلامية وزيرة الثقافة اللبنانية السابقة
د. مي الشدياق  الاعلامية وزيرة الثقافة اللبنانية السابقة


وزيرة الثقافة اللبنانية السابقة : حزب الله يصر على إسقاط  الدولة

رضا خليل

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 06:12 ص

علقت  د. مي الشدياق  الإعلامية وزيرة الثقافة اللبنانية السابقة على عودة ظاهرة شبح الاغتيالات للساحة اللبنانية بعد إغتيال الناشط  الشيعي  المناهض لسلوك حزب الله لقمان سليم وتداعيات تدهور الأوضاع الاقتصادية في ظل جائحة كورونا،  قائلة: " شبح الاغتيالات بالنسبة لي تمثل ذاكرة سيئة  كوني تعرضت لذلك  حيث أتذكر دائماً الحقبة السيئة التي مر بها لبنان منذ 2005 مع إغتيال رفيق الحريري  وتوالت  بعدها الاغتيالات وعشنا في أعقاب هذه الفترة فنرة طويلة من شد الحزام على أمل أن تنجح دولة الارز في  إنتشال نفسها من هذه الأزمة .

اقرا ايضا .. رئيس لبنان: نأمل ألا تتسبب اضطرابات المنطقة في تداعيات على بلدنا

وتابعت عبر تطبيق "زووم "  في لقاء  مع  برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"  قائلة : " ظللنا طوال هذه الحقبة ننتظر  أن يتمكن لبنان من النهوض والعودة للازدهار مجدداً لكننا على مدار هذه الفترة لم نستطع  النهوض بسبب التدخلات الخارجية وإقحام " حزب الله " ضمن المحور الإيراني وتدخله  في شئون لا تعني للبنان شيء وإدعائه دائماً لفكرة "المقاومة"  لتسويق نفسه مثل دخول لبنان في حرب سوريا وتوالت الضغوطات حتى وصلت لبنان  مجدداً  إلى مربع عودة شبح الاغتيالات ".

 وواصلت : " عشنا  تفجيرات مرأب بيروت في أغسطس  الماضي  ثم  إغتيال  لقمان سليم الناشط المنتمي  للطائفة الشعية والمعارض لحزب الله  وهذا يعكس  أن حزب الله لايطيق الأصوات  المعارضة له  من داخل بيئته بشكل أكبر من إمتعاضه من الأصوات المعارضة من خارج الطائفة الشيعية ويضيق ذرعاً بها ".

وكشفت أن التحقيقات في مقتل سليم  وما رشح من أنباء تشير إلى  تعرضه للتعذيب قبل أن يتلقى ستة طلقات رصاص أودت به قتيلاً  قائلة : " أسرة الراحل طلبت تشريح جثة الراحل قبيل دفنه في مستشفى " الجامعة الامريكية  " الخاصة حيث أنها لاتثق  في عملية  التشريح  التي تمت في أحد مستشفيات  الجنوب  لكن هناك خمس رصاصات  في الراس وواحدة في الظهر وكذلك طلبت العائلة تتبع مسار الشركة التي أجرت له السيارة التي قام بإستقلالها  قبيل مقتله وان يتم ملاحقة   الهاتف النقال عبر تقنية " GPS " .

 وأكدت أن المشكلة في لبنان  أن الجميع لايثق  في التحقيقات التي تجريها  الدولة أو القضاء اللبناني لذا نطالب باللجوء لجهات تحقيق قضائية  دولية  تشرف على الامر قائلة :" نطالب  بتحقيق دولي"، مشيرة إلى أن  حزب الله يصرعلى إسقاط  الدولة اللبنانية وخصوصيتها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة