صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«آثار في بيتك».. معابد أبو سمبل تفتتح خزائن أسرارها للطلاب | صور

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 10:38 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان «آثار في بيتك .. معابد أبو سمبل تفتتح خزائن أسرارها للطلاب».

ونفذ القائمون على معابد أبو سمبل حلولا مبتكرة لإجراء الجولات التعليمية للطاب خلال أزمة كورونا وذلك عبر إتاحة جولات سياحية افتراضية للمعبد عبر منصة إلكترونية تشمل شرح تاريخ معبد أبو سمبل وتصميمه المعماري والقصص التي ارتبطت بالمعبد ثم جهود الحملة الدولية لإنقاذ المعبد مع ربط المعلومات ببعض الموضوعات المتعلقة بالمنهج الدراسي وبخاصة مادة التاريخ.
 
وتتجسد أهمية تلك الخطوة في كونها تأكيدا للدور التعليمي والثقافي للمواقع الأثرية بوزارة السياحة والآثار كونها ساحة للمعرفة وكمؤسسات تعليمية غير رسمية تلعب دورا عظيما في تنمية المجتمع المصري بما يتماشى مع تطورات العصر الحالي، فالكثير من الدراسات العلمية أثبتت التأثير الكبير للزيارات الميدانية للمواقع الأثرية.

 وفي عام 2017 نفذت الوزارة مبادرة مثيلة لتلك المبادرة وهي المبادرة التعليمية "متحفي في فصلك" التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بهدف خلق بيئة تعليمية وثقافية وجديدة ومبتكرة من خلال ربط المتاحف بالمؤسسات التعليمية الرسمية والاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا الرقمية في التعرف على جوانب الحضارة المصرية بمختلف عصورها التاريخية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة