صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«لا للتنمر».. ندوة في مكتبة مصر الجديدة الثلاثاء المقبل

نادية البنا

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 10:59 ص

 

تنظم مكتبة مصر الجديدة ، ندوة بعنوان "لا للتنمر" ، تتناول الندوة مفهوم التنمر، باعتباره نوع من العنف الموجه سواء لفظي أو بدني، والعوامل التي ساعدت على انتشاره بين افراد المجتمع ، ودور الأسرة والمجتمع في الحد من هذه الظاهرة التى انتشرت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة .

شاهد أيضا : «أدباء أثّروا بالإيجاب على الأدب العربي» في معرضين بمكتبة مصر الجديدة

وذلك في في الساعة الرابعة والنصف من مساء غد الثلاثاء في مكتبة مصر الجديدة ، ويحاضر فيها المستشار محمد الخياط المحامى بالنقض .

قال الدكتور نبيل حلمى ، استاذ القانون الدولى ان الندوة تأتى في اطار تنفيذ خطة موسعة لمواجهة التنمر داخل المجتمع، والتي تدعو من خلالها جميع المؤسسات المجتمعية إلى تفعيلها بشكل استراتيجي على مدار العام .

من جهته قال محمد الخياط المحامى بالنقض ان التنمر يهدد حياة الأطفال و الكبار و يزيد من الأزمات النفسية و فرص الانتحار ، هذه الظاهرة أصبحت منتشرة في المجتمع المصرى بشكل كبير فكان لنا من الأهمية التصدى لممارسة هذه الظاهرة علي الغير .

واضاف أن النص التشريعي ليس كافي في حد ذاته للكف عن هذه الممارسة السيئة و لكن يجب أن يكون هناك دور توعوى من قبل منظمات المجتمع المدني و الجمعيات الأهلية .

واوضح ان الندوة تتمحور حول ما هي أركان الجريمة ؟ ، كيفية اثبات الجريمة ؟ ، - ما هي الأثار السلبية علي المجني عليه ؟ ، ما هي أشكال التنمر ؟ ، ما هي العقوبات التي نص عليها القانون ؟ .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة