قطارات المترو الجديدة
قطارات المترو الجديدة


خاص| دفعة قطارات المترو الجديدة تصل ورشة العباسية استعدادًا لدخول الخدمة

نشوة حميدة

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 11:55 ص

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، أن الدفعة السادسة من قطارات المترو الجديدة، التي وصلت ميناء الإسكندرية أمس الأحد، قادمة من كوريا الجنوبية، وصلت إلى ورشة العباسية استعدادًا لدخول الخدمة. 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الدفعة السادسة من القطارات وصلت من إجمالي 32 قطارًا، ستخدم الخط الثالث لمترو الأنفاق، وسيتم تهيئتها وإجراء الإختبارات التجريبية تمهيدًا لضمه لأسطول القطارات العاملة حاليًا على الخط الثالث خلال أيام. 

كان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قد أعلن أمس الأحد، وصول سادس  قطار مترو أنفاق مكيف جديد إلى ميناء الإسكندرية ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا جديدًا وعقد صيانة القطارات لمدة ثماني سنوات، تم التعاقد عليها للعمل بالخط الثالث للمترو بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليون يورو بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري «من الخزانة العامة للدولة» وبما يعادل 6361 مليون جنيها. 

ويتضمن العقد تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وأشار وزير النقل إلى أن هذه الصفقة تأتي تنفيذاً لتوجيهات  القيادة السياسة بتطوير منظومة النقل في مصر وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية لتقديم خدمة مميزة للمواطن المصري. 

وأوضح الوزير أن القطارات الجديدة لها مواصفات عديدة مميزة، حيث تتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة وتم تزويدها بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة، كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبتة فى مقدمته للمراقبة المركزية للسكة. 

وتابع: كما يوجد داخل العربات شاشات LCD لإستخدامها فى تزويد الركاب بالمعلومات كما يمكن استخدامها في الأنشطة التجارية وذلك ببث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر، وأيضا يوجد أعلي الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب بإسم المحطة النهائية قبل استقلالهم القطار. 

وأشار إلى أنه تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوى الآحتياجات الخاصة فى عملية التنقل، وأيضا تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركوب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدى السمع.
اقرأ أيضا:قطارات كورية وفرنسية.. «الأنفاق» تكشف مستجدات توريد عربات مترو جديدة

اقرأ أيضا:6 إجراءات من مترو الأنفاق لمواجهة التقلبات الجوية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة