وزيرة التخطيط  الدكتوره هالة السعيد
وزيرة التخطيط  الدكتوره هالة السعيد


وزيرة التخطيط: الاستثمارات فى مصر زادت 66% خلال الـ3 سنوات الأخيرة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 12:48 م

كتب علاء الحلوانى 

أكدت وزيرة التخطبط  الدكتوره هالة السعيد، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بشأن جذب الاستثمارات العامة لتعود بالنفع على تحسين أوضاع المواطنين في كافة مجالات الحياة. 

شاهد أيضا : التخطيط: 104 مليار جنيه حجم الاستثمارات الحكومية الموجهة للصعيد

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة «مصر تنطلق 2018 - 2020».

وكشفت وزيرة التخطيط، عن أن الاستثمارات العامة زادة بنسبة 66% خلال 3 سنوات الماضية، موضحة أن هذه الزيادة انعكست على أداء تقديم الخدمات للمواطنين عبر توفير المزيد من الارتقاء بالحياة العامة.

وأضافت أن تحسين الخدمات الأساسية للمواطن تحققت خلال المرحلة السابقة عبر توفير التمويلات اللازمة لتحسين جودة هذه الخدمات سواء في قطاع الصحة أو التعليم أو خفض البطالة بالإضافة إلى المشروعات العامة.

وأشارت إلى دعم تنفيذ المشروعات المختلفة بالدولة في إطار حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على تقديم الدعم اللازم لمؤسسات الدولة والجهات كافة لتنفيذ المشروعات التي تخدم المواطنين.

وأضافت أن هناك انخفاض ملحوظ في أعداد البطالة نتيجة لنو الاقتصادي الذي يتحقق خلال المرحلة السابقة رغم أزمة كورونا بالإضافة نسبة الفقر في جميع أنحاء الدولة.

ولفتت إلى أن هذا الانخفاض سواء في الفقر أو البطالة، يؤكد أن الإصلاحات الاقتصادية حققت الهدف منها وكذلك زيادة النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات العامة.

ونوهت إلى أن رغم هذا الانخفاض لكنه ليس ما يتمناه المواطن ولكن يطمح في المزيد وهكذا الدولة أيضا، مؤكدة أن الهدف الأسمى للحكومة هو الوصول إلى انخفاض أكثر في الفقر والبطالة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة