صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| كيف يفوز الأهلي على بايرن ميونخ؟.. مارتن يول يحلل ويجيب

عمر البانوبي

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 01:30 م

الهولندي مارتن يول، أحد عمالقة التدريب خلال العصر الحديث، بتجاربه الكبرى مديرًا فنيًا لتوتنهام الإنجليزي وهامبورج الألماني وأياكس أمستردام الهولندي، سيتطلع لمتابعة المباراة التاريخية بين الأهلي وبايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية مساء اليوم، الاثنين.

 

ويحلل مارتن يول طريقة لعب بايرن ميونخ الألماني في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" قائلاً :"بايرن ميونخ الألماني هو بطل أوروبا والفريق الأفضل في القارة العجوز خلال العام 2020، كما أنه أيضًا أفضل فريق يقدم كرة قدم حاليًا".

 

وتابع المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي :"بايرن ميونخ يلعب بطريقة 4-1-4-1، ويضم التشكيل الأساسي في هذه الطريقة 5 لاعبين مهاجمين هم كومان وجنابري ومولر وساني وليفاندوفيسكي".

 

وأضاف مارتن يول في تحليله للبايرن :"اللاعب الوحيد في منطقة وسط ملعب البافاري الذي يملك نزعة دفاعية هو جوشوا كيميتش الرائع بحق".

 

واستطرد :"مكمن خطوة بايرن ميونخ في سرعة الأجنحة وخصوصًا توماس مولر وجنابري لديهما القدرة على اختراق المساحات خلف خط وسط الخصوم، وجميعهم يتمتعون بالقدرة على تسجيل الأهداف".

 

وعن كيفية تعامل الأهلي مع بايرن ميونخ قال مارتن يول :"يتعين على الجهاز الفني للأهلي تحليل مباريات بايرن ميونخ مثل التعادل مع يونيون برلين 1-1 والخسارة من بوروسيا مونشنجلادباخ 3-2".

 

مارتن يول لم يخسر في مسيرته التدريبية أمام بايرن ميونخ، واستطاع أن يتفوق عليه حين كان يتولى القيادة الفنية لهامبورج في الدوري الألماني موسم 2008-09، ذهابًا بنتيجة 1-0، وتعادل في الإياب 2-2.

 

وتابع المدير الفني السابق لهامبورج الألماني :"إذا استطاع الأهلي تسجيل هدف مبكر، ودافع بشكل منظم وجيد، ستكون فرصة لتحقيق نتيجة، لكن التاريخ يخبرنا أن عمالقة الكرة الأوروبية لديهم من القوة ما يكفي لصعوبة خسارة مباراة من فريق شمال إفريقي".

 

واستطرد مارتن يول :"لكنك لا تعرف أبدًا، فشعوري تجاه الأهلي أن لديه لاعبين لديهم ثقافة الفوز، ولديهم أيضًا مدرب يعي كيفية التعامل مع المباريات".

 

وأضاف: "الأهلي كانت لديه فرصة للاستعداد بشكل أفضل من بايرن ميونخ الذي خاض مباراة يوم الجمعة أمام هيرتا برلين في الدوري الألماني وعانى مع رحلة السفر في اليوم التالي حتى وصل إلى البلد المستضيف".

 

واختتم مارتن يول :"بالنسبة لي، أنا أتطلع لمتابعة هذه المباراة كوني قضيت فترة من مشواري كلاعب في نادي بايرن ميونخ الألماني، وكان لي بالطبع شرف تولي القيادة الفنية لناد عملاق هو الأهلي المصري".

 

الهولندي مارتن يول، أحد أكبر الأسماء التدريبية التي استقدمها النادي الأهلي على مر تاريخه، وتوج مشواره القصير مع المارد الأحمر بلقب الدوري موسم 2015-2016، ولم يقبل بأي عرض تدريبي بعد رحيله عن النادي الأهلي وحتى الآن.

 

مارتن يول كان أحد أهم لاعبي الوسط في الدوري الهولندي بنهاية السبعينات مع نادي دن هاج، وانتقل إلى بايرن ميونخ الألماني موسم 1978-79، ولعب مع الجيل التاريخي الذي ضم سيب ماير، وجيرد مولر وكارل هاينتس رومينيجه الرئيس التنفيذي الحالي لبطل أوروبا.

 

اقرأ أيضا| أسطورة تونس يوجه رسالة للأهلي ومعلول قبل مواجهة البايرن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة