الفيلم السوداني "الست"
الفيلم السوداني "الست"


الفيلم السوداني "الست" ينافس في مهرجان تامبيري السينمائي بفنلندا

أحمد السنوسي

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 01:45 م

ينافس الفيلم السوداني القصير "الست"، للمخرجة سوزانا ميرغني في المسابقة الدولية لمهرجان تامبيري السينمائي للأفلام القصيرة بفنلندا من 10 وحتى 14 مارس، وذلك بعد أيام من عرضه الدولي الأول في مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة بفرنسا.

مهرجان تامبيري السينمائي للأفلام القصيرة هو مهرجان سنوي يقام خلال شهر مارس في مدينة تامبيري الفنلندية، ويعد من أهم مهرجانات الأفلام القصيرة الأوروبية.

يضم برنامج الدورة الحالية نحو 250 فيلما، وستقام أغلب العروض على المنصة التليفزيونية للمهرجان، وستكون متاحة في الفترة من 10 – 21 مارس.

الفيلم يحكي قصة نفيسة الفتاة السودانية التي تبلغ من العمر 15 سنة وتعيش في قرية معروفة بزراعة القطن، قلبها مولع بشاب يدعى بابكر؛ لكن أهلها رتبوا لها زيجة بالشاب نادر وهو رجل أعمال يعيش في الخارج، أما جدتها وهي الآمرة الناهية في القرية، فهي الأخرى رسمت خططًا خاصة لحياة نفيسة، فهل ستستطيع هذه الفتاة أن تختار بنفسها مسار حياتها القادم؟.

يقدم فيلم "الست" قصة عاطفية من السودان عن النساء، سواء الجالسات على أعلى هرم السلطة أو في قاعه، مسلطا الضوء على طرفي السلاسل الاجتماعية والتغيرات التي تفرضها الحياة العصرية على هذه المجتمعات.

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان أجيال السينمائي، وهو من تأليف وإخراج سوزانا ميرغني، ويشارك في بطولته ميهاد مرتضى، رابحة محمد، محمد مجدي، وحرم بشير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة