جانب من الندوة
جانب من الندوة


ورشة مجانية لتعليم السيناريو والحوار للأعمال الإذاعية بالعريش

صالح العلاقمي

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 01:45 م

نظمت إحدى المؤسسات بمحافظة شمال سيناء، ورشة مجانية لتعليم السيناريو والحوار للأعمال الإذاعية والتلفزيونية والسنيمائية في مقرها بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

جاء ذلك ضمن أنشطة المؤسسة لخدمة المجتمع وخلالها استضافت المؤسسة الفنان والسيناريست القدير أحمد الخليلي أحد أبناء سيناء المتميزين، الذي شارك بتقديم الخبرات لتنمية مهارات الكتابة وتسويق سيناريو ناجح عند المؤسسات الإعلامية وشركات الإنتاج ومنها الإيمان بقضية محددة والقدرة على ترجمتها إلى عمل فني.

وقدمت الندوه مسيرة للفنان الخليلي وخبراته في الأعمال التي قام بالمشاركة بالتمثيل فيها أو كتابة سيناريوهاتها وعرضت في القنوات المختلفة ومنها «زهرة برية الحاصل على الميدالية البرونزية في مهرجان الأردن للأعمال الدرامية العربية، ليالي الحلمية، السقوط في بئر السبع، ضد التيار، عبده أفكار، قليل من الحب كثير من العنف، وكالة عطية، العائلة، الطرطور، هالو دوللي، النجمة الفاتنة.. وغيرها».

وأوضح الكاتب مجدي الشريف عضو مجلس الأمناء ومنسق الورشة، أن الورشة هي الأولى من نوعها تعقد في شمال سيناء، وتستهدف تقديم الخبرات للكتاب الشبان من الجنسين، بحضور قامة فنية ممثلة في السيناريست أحمد الخليلي، واعتبرا الورشة نواة لإطلاق فعاليات دورية لصقل قدرات المواهب الشابة.

وقدم «الخليلي» خبراته لأبناء سيناء فى فن كتابة السيناريو والحوار للأعمال الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية.

كما شملت المحاضرات والنقاشات النظرية لكيفية التعامل مع القصة لتحويلها إلى عمل إذاعي أو مرئي، وورشة تنفيذية لجميع الشباب الحضور لتنفيذ عمل من البيئة السيناوية وآخر من قصص المجتمع الحضري فى صورة مشاهد من السيناريو والحوار، وانتهت الدورة على أمل لقاءات عديدة قادمة لتعم الفائدة على الجيل القادم من شباب وشابات سيناء لاستكمال مسيرة الابداع والتميز والمشاركة الفعالة فى النشاطات المختلفة خاصة بعد طول توقف خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء: سوق الجملة بالعريش صورة حضرية للمحافظة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة