خلال جولة وزير الزراعة بالفيوم
خلال جولة وزير الزراعة بالفيوم


وزير الزراعة يتفقد حقول القمح ويتابع مراكز تجميع الألبان بالفيوم| صور

عادل إسماعيل

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 01:46 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية العمل على تطوير نظم الري، والتحول إلى نظم الري الحديث، بما يساهم في ترشيد استخدامات المياه، وزيادة الإنتاجية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه.

جاء ذلك خلال تفقده أحد حقول القمح بقرية الإعلام بمحافظة الفيوم، يرافقه الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، وعدد من قيادات الوزارة، على هامش الزيارة التي يقوم بها للمحافظة لتفقد عدد من المشروعات الزراعية.

والتقى القصير عدد من مزارعي القرية، حيث أكد حرص وزارة الزراعة على تقديم كافة أشكال الدعم لهم، ونقل البحوث العلمية الزراعية للتطبيق على أرض الواقع، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

 

تابع.. وزير الزراعة يتفقد المشروع القومي لإنتاج البيض الخالي من المسببات المرضية | صور

وتفقد الوزير أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية، والوادي المتصدع، بمركز اطسا بمحافظة الفيوم، حيث أكد على أهمية هذه الحملات التي يتم تنفيذها، بواقع 3 حملات في العام، وتستهدف تحصين كل رؤوس الماشية ضد الأمراض والأوبئة، مشيدا بجهود الأطباء البيطريين، في حماية الثروة الحيوانية والداجنة، في مصر، من الأمراض والأوبئة.

وتفقد القصير أيضا، الأعمال الإنشائية لمركز تجميع الألبان  النموذجي، والذي ينفذه مشروع مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة بمحطة الزراعية الآلية في مركز اطسا بمحافظة الفيوم.

وأكد الوزير، أن هناك اهتمام من القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، لتوفير منتجات ألبان آمنة وصحية للمواطنين، وفتح آفاق جديدة لمشروعات صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلى أنه تم إدراج التمويل اللازم لتطوير مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بفائدة 5%، للتخفيف من الأعباء على صغار المربين، بالإضافة إلى تحمل الدولة تكاليف إصدار شهادة الاعتماد الدولي، والتي تتكلف نحو 50 ألف جنيه لكل مركز، تدعيمًا للمربي الصغير وفتح آفاق للتصدير، وتحسين مستوى دخولهم.

اقرأ أيضا.. وزير الزراعة ومحافظ الفيوم يتفقدان مزرعة «كوم أوشيم» | صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة