المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي


جبالي للنواب : مشروعات القوانين ستصلكم على التابلت

حسام صدقة

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 01:58 م

طالب المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بعدم رفع الإيدي للحصول على الكلمة، مشيرًا إلى أن هناك قواعد لنظام الحديث داخل الجلسة وفقًا للائحة الداخلية للمجلس يتم تطبيقها، قائلًا : «لن أعطي الكلمة لمن يرفع يده».

كما طالب المستشار حنفى جبالى الأعضاء، بمراجعة التابلت الخاص بكل عضو لمعرفة قواعد مناقشة مشروعات القوانين، قائلًا فى تنويه خلال جلسة اليوم : غدًا الثلاثاء هناقش مشروعات القوانين.. وقواعد مناقشة مشروعات  القوانين ستصلكم على التابلت أقرأوها حتى لا نختلف».

وجه «جبالي» الشكر لبعض النواب الذين التزموا بمده الكلمة دون الإطالة معتبر إياهم نموذج ومنهم النائبة سحر الجزار.

كما شهدت الجلسة مطالبة رئيس المجلس أعضاء المجلس الالتزام بالمدة المحددة للكلمة خلال الجلسات وعدم الإطالة فيها، لاسيما بعد وصول الفكرة بما يتيح الفرصة أمام آخرين فى الحديث.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، والمخصصة لإلقاء وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، بيانها حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة «مصر تنطلق 2018-2020».

وطلب «جبالي»، من النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة عدم الإطالة قائلًا : «عايز دقيقيتين كمان دا فاضل ثانيتين»، داعيًا أعضاء المجلس لإتاحة الفرصة لبعضهم البعض فى الكلمات.

وطالب النائب يسرى المغازي، إلى أن وزيرة التخطيط بالنظر وتطبيق  اللامركزية، لافتًا إلى انه سبق وتم تقسيم الوزارات فى الخطة إلى قطاعات، ولكن حتى الآن لم يتم تفعيل اللامركزية للدولة المصرية، متسائلًا عن معايير توزيع الخطة الاستثمارية على المحافظات، مشيرًا إلى أن محافظة الدقهلية تحتل المركز الثالث من حيث عدد السكان ولكن يتم مساواتها فى الخطة بمحافظات صغيرة أخرى.

اقرأ ايضا|وكيل مجلس النواب : زيارة الرئيس لـ«الهجانة» موقف حضاري‎

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة