تحصين 155 ألف رأس ماشية
 تحصين 155 ألف رأس ماشية


 تحصين 155 ألف رأس ماشية ضد «الحمى القلاعية» بالإسكندرية

أمانى عبدالله

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 02:41 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية بالمحافظة، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجياتها .

وشدد محافظ الاسكندرية على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية للقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتعظيم موارد المحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل . 

من جهته أوضح الدكتور  يوسف عبد الحميد شباط  مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، أن الحملة القومية  الأولى لعام 2021 لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع  تستهدف  تحصين 155 الف رأس من الماشية (جاموس – أبقار – أغنام – ماعز ) بجميع أنحاء المحافظة والتي تتضمن إدارات (أبيس – العامرية – برج العرب –المنشية البحرية –  المكس) من خلال 10 لجان تجوب ربوع المحافظة  لتصل إلى المواطنين و المربيين في أماكنهم للتحصين، و من المقرر للحملة أن تستمر على مدار 45 يوما من تاريخ إطلاق إشارة البدء. 

وأشار شباط إلى ضرورة تعاون المربين مع لجان التحصين لوصول الخدمة للجميع وحصول تغطية عالية لكافة الحيوانات حرصًا على صحتها، حيث أن التحصين هو الوسيلة الوحيدة لحمايتها من تلك الأمراض الخطيرة.  

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية يكرم الطالبين الفائزين في مسابقة تايوان العالمية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة