صورة من مباراة الأهلي والدحيل السابقة
صورة من مباراة الأهلي والدحيل السابقة


قبل مباراة البايرن.. الأهلي يضمن تحطيم رقم قياسي بمونديال الأندية

أحمد نزيه

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 03:10 م

سيكون النادي الأهلي، على موعد اليوم الاثنين 8 فبراير، مع مباراة مرتقبة ضد نادي بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، برسم مواجهات الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية، المقام في قطر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما انتصر على فريق الدحيل القطري بهدفٍ نظيفٍ، يوم الخميس الماضي.

ويمني جمهور الأهلي النفس بقدرة فريقه على صنع المفاجأة المدوية والانتصار على الفريق البافاري، والتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، لمواجهة فريق تيجرس أونال، المنتصر على بالميراس البرازيلي.

لكن الأهلي حتى حال الخسارة ضمن تحطيم رقمي قياسي في البطولة مسجل باسم أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

هذا الرقم يتعلق بعدد المباريات على مدار تاريخ البطولة، والتي يتمتع فريق أوكلاند سيتي برقمٍ قياسيٍ خلالها يبلغ 14 مباراة.

وقبل انطلاق البطولة كان الأهلي يتساوى في المركز الثاني، من حيث عدد المباريات في البطولة، برصيد 12 مباراة مع فريق ريال مدريد الإسباني.

وقبل البطولة انسحب فريق أوكلاند سيتي، بطل منطقة أوقيانوسيا، منها بسبب إصابات فيروس كورونا، ليفسح المجال للأهلي أمام فرصة تحطيم رقمه القياسي.

وخاض الأهلي أمام الدحيل القطري المباراة الثالثة عشر له في تاريخ البطولة، وسيخوض اليوم المباراة رقم 14، معادلًا رقم فريق أوكلاند سيتي.

كما أن الأهلي بغض النظر عن نتيجة مباراة البايرن، سيضمن تحطيم الرقم القياسي، حيث يخوض يوم الخميس المقبل المباراة الترتيبية على أقل تقدير أو المباراة النهائية، ليصل إلى المباراة رقم 15.

اقرأ أيضًا: رقم «سلبي» للأهلي حال الخسارة أمام البايرن في مونديال الأندية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة