وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط


نواب لوزيرة التخطيط : «المنح» باب كبير للفساد ولا يتم استغلالها

حسام صدقة

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 03:24 م

قال النائب سيلمان وهدان عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن المنح باب كبير للفساد ولابد من وجود سيطرة على هذا الموضوع وهناك جمعيات تحصل على منح وكل «وزارة بتجيلها منح ومحدش شايف حاجه ولم يتم استخدامها». .

 

وأضاف وهدان خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين بحضور وزيرة التخطيط، أننا لسنا في عصر انجازات بل اعجازات من خلال مشروعات التي تقوم بها الدولة ولكن هناك مشروعات عمرها 10 سنوات مثل جامعة بورسعيد لم يتم النظر اليها أو الانتهاء منها وهذا يثير الاستغراب، قائلا : الافتتاحات لازم تكون واقعيه مش شريط ومقص و يبقي كده المشروع انتهي وتم " .

 

وطالب وهدان بتشكيل لجنه لبحث الأصول المملوكه للدولة وغير مستغله ويتم عمل جدول لها وجدول بالأصول المستغله، والأصول التي ليس لها جدوى لتحقيق الشفافية.

 

 ومن جانبه قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازانة بمجلس النواب، أنه حتى الأن لا يوجد شفافية في تعيينات وزارة البترول، مطالبا بضرورة تشديد الرقابة في هذا الأمر.

 

وأضاف خلال كلمته في الجلسة العامة، اليوم، بحضور وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن وزارة التخطيط نجحت في البعد الاجتماعي، بالإضافة إلى الصحة، وبخاصة مباردات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقضاء على فيروس سي والتصدي لجائحة كورنا .

ومن جانبها أكدت النائبة نجلاء باخوم جبريال، عضو مجلس النواب، عدم شعور المواطن بالرضا لعدة أسباب في مقدمتها سوء إدارة الموارد المتاحة وغياب عدالة التوزيع، مشددة في الوقت ذاته علي أهمية إعطاء أولوية لصالح برنامج التنمية المحلية لما لها من دور حيوي في تقديم الخدمات بالقرى والمناطق النائبة.

 وعقب النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين،-على الوزيرة حيث أشاد بمبادرة "حياة كريمة"، لتطوير القرى والريف المصري، متسألا عن معايير اختيار القرى والمراكز التي تشملها، لاسيما وأن كفر شكر وبنها من أكثر المراكز الفقيرة لكنها ليست ضمن المرحلة الأولى.

اقرأ ايضا|هالة السعيد: تطوير مبنى مجمع التحرير للتكامل مع منطقة وسط البلد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة