صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اختلس 142 ألف جنيه من شحن العدادات.. التحقيق مع موظف بكهرباء الشرقية

محمد محمود

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 04:57 م

أكد المهندس محمد السيد رئيس مجلس ادارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه قام بتحويل أحد العاملين بقطاعات الشؤون التجارية، بكهرباء محافظة الشرقية ، للتحقيق بعد اكتشاف اختلاس مبالغ مالية من منظومة شحن العدادات مسبقة الدفع تقدر بـ142 ألف جنيه من قيمة شحن رصيد عدادات المشتركين، بعد تمكنه من التلاعب في نظام الشحن.

وأوضح رئيس الشركة فى تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المحاسب عزت إبراهيم، رئيس قطاعات الشؤون التجارية والمالية بالشركة نجح في كشف الواقعة التي اعترف بها أحد الموظفين بقطاع كهرباء الزقازيق، بعد ارتكابه تلاعبًا في برنامج الشحن الخاص بالعدادات مسبوقة الدفع، وتربحه من وراء هذا مبلغ 142 ألف جنيه.

ومن جانبه، أوضح عزت إبراهيم، رئيس قطاعات الشؤون التجارية والمالية بشركة القناة لتوزيع الكهرباء فى تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه كان يراقب هذا الموظف منذ يوم 24 يناير الماضي من خلال البرنامج المخصص لنظام الشحن بالشركة، ولاحظ أن الموظف يقوم بإلغاء بعض عمليات تسديد المديونيات لبعض المشتركين بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

وأشار «إبراهيم» إلى أن الصورة لم تتضح كاملة أمامه لأن هذا الأمر يحتاج لمعرفة الرقم السري الخاص بهذا الموظف، موضحًا أنه ذهب بنفسه إلى المركز الرئيسي بالزقازيق وهو المكان الموجود به هذا الموظف وقام بالدخول على النظام الخاص به، واتضح أنه قام بالتلاعب فى رصيد مديونيات بعض المشتركين بمبلغ 142 ألف جنيه من خلال إلغاء عمليات السداد بعد تسديدها مباشرة وتكررت تلك العملية أكثر من 11 مرة .

وأضاف أنه تم استرجاع المبالغ المالية بالكامل من هذا الموظف بفائدة 17% كنوع من أنواع العقاب، وتم تحويل هذا الموظف للتحقيق.

اقرأ أيضًا: رئيس شركة كهرباء القناة يتفقد مشروعات مرسى علم وبرنيس.. صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة