برنامج فرصة
برنامج فرصة


التضامن : 1.4 مليار جنيه قروض ميسرة موجهة لـ 240,000 مستفيد من «فرصة»

أمنية فرحات

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 05:26 م

يقدم بنك ناصر الإجتماعي ، قروضا ميسرة لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للنساء، وقد بلغ الرأسمال الأساسي للقروض الميسرة ما يقرب من 1.4 مليار جنيه مصري موجهة لـ240,000 مستفيد بالمقارنة ب 500 مليون جنيه مصري موجه إلي 80,900 مستفيد في عام 2018 لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، مع الأخذ في الاعتبار أن 70% من المشروعات تتركز في المناطق الريفية كشكل من أشكال التمكين الاقتصادي، كما أن 75% من القروض موجهة للنساء مقابل 25% موجهة للرجال.

وفيما يتعلق بإستهداف فئات صغار الصناع والعمالة الهامشية والموسمية، تتعاون وزارة التضامن الإجتماعي  مع صندوق "تحيا مصر" وبنك ناصر الاجتماعي وغرفة اتحاد الصناعات والهيئة العامة للثروة السمكية ومكاتب السادة المحافظين ومع غيرهم من الشركاء في تنفيذ مشروعين للتمكين الاقتصادي أحدهما يستهدف صناع السجاد والكليم المصري، والآخر يستهدف صغار الصيادين. 


وذلك بهدف توظيف  7000 شخص من العمالة غير المنتظمة في مشروعات تمثل سلاسل قيمة لمنتجات للاستهلاك المحلي، مع دراسة إمكانية تصدير الكليم والسجاد والجوبلان المصري.

تبلغ قيمة المشروعين حوالي 120 مليون جنيه مصري يتم توفيرهم كقرض ميسر بنسبة 6% مع مساهمة الوزارة بنسبة 30% من أصل قيمة القرض. 
وتبذل الوزارة أقصى المساعي لشمول صغار الصناع بآليات الحماية الاجتماعية والتأمينية، وإدراجهم تحت مظلة التأمين الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

إقرأ أيضا :.بقيمة 100 جنيه شهريا.. صرف سلع تموينية من برنامج «الألف يوم»


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة