الحماس والجدية يسيطران على تدريبات الأهلى قبل مواجهة بطل اوروبا
الحماس والجدية يسيطران على تدريبات الأهلى قبل مواجهة بطل اوروبا


تركيز وهدوء فى اللحظات الأخيــرة

قبل مواجهة الـبايرن.. بعثة الأهلي تستيقظ على مـفاجأة سارة

إبراهيم المنيسي

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 07:03 م

نامت على هدوء تام وبجرعات من الثقة والتركيز الواضح على الوجوه بعد تمرين أخير خفيف ومحاضرة فنية مطولة ؛ وفى الصباح استيقظت بعثة الأهلي المشاركة فى كأس العالم للأندية لكرة القدم بالدوحة على خبر سار.. إذ فوجئ الجميع بينهم بالعميد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادى والمنسق الأمنى للبعثة لدى الفيفا، كانت عينة الكشف عن كورونا التى سحبت له مع البعثة بمطار حمد الدولى لحظة وصول البعثة للدوحة قبل ١٢ يوما قد جاءت إيجابية ليتم إخراجه فجرا من الفندق والتحفظ عليه طبيا ونقله فى مشهد مؤثر ومقلق لمستشفى العزل المقام بأحد الفنادق وبقى هناك طيلة الفترة الماضية غير مسموح لأحد بزيارته وكان التواصل معه هاتفيا وخضع لمسحة ثانية بعد علاجه ولكن جاءت نتيجة المسحة غامضة وغير مقروءة بالنسبة للأطباء فزاد القلق عليه أكثر وخشى هو مغادرة البعثة يوم الجمعة القادم ويبقى هو وحيدًا وظلت رسائله قلقة حتى جاءت نتيجة عينته الجديدة سلبية وتمت المراجعة عليه من جانب أطباء مستشفى العزل ليتم السماح له بالخروج ونقله لفندق البعثة ليستيقظ الجميع صباحا على هذه المفاجأة: بالأحضان يا مرجان. 

 

بعثة الاهلى سادتها حالة من الهدوء الشديد منذ أمس الأول وعقب عودة اللاعبين من التمرين الخفيف الذى أداه الفريق بملعب جامعة قطر الفرعى المخصص للفريق منذ وصوله، وظهرت حالة التركيز مع التحرك المحدود للاعبين بالفندق منذ الصباح والاستيقاظ الحر وكان التركيز هو السمة الظاهرة على الوجوه فى اللحظات الأخيرة التى سبقت المباراة التاريخية الكبرى لبطل مصر وأفريقيا مع بايرن ميونيخ بطل أوروبا والتى انطلقت فى الثامنة مساء امس باستاد أحمد بن على بنادى الريان فى نصف نهائى كأس العالم للأندية السابعة عشر.. do yoyr best أى اعمل أقصى جهدك.

هذه كانت أبرز كلمة ظل بيتسو موسيمانى يوجهها للاعبيه فى المحاضرات الأخيرة والمكثفة التى عقدها وجهازه المعاون مع لاعبيه للتحضير للمباراة التى ظل المدرب الجنوب أفريقى يراها صعبة بل وصعبة جدا معترفا بالفوارق الطبيعية بين طابع ومستوى وقدرات وسرعات الكرة الأوروبية عن الأفريقية بالعموم وهى فوارق واسعة تصب فى مصلحة الفريق البافارى لكن بيتسو ظل حريصا على تهيئة لاعبيه بدون ضغوط وتخليصهم من أسباب التوتر والقلق والخضة من مواجهة فريق يقود هجومه أحسن لاعب فى العالم وهو ليفانديفسكى ويحرس مرماه أفضل حارس فى العالم أيضا مانويل نوير وبينهما نخبة من اللاعبين المنتقاة حصدوا خمس بطولات أو كل ما شاركوا فيه من بطولات هذا الموسم وتقترب القيمة التسويقية لهم من ٩٠٠ مليون يورو بينما لا تتخطى القيمة التسويقية للاعبى الأهلي الأغلى فى أفريقيا الـ٢٥ مليون يورو.. بيتسو موسيمانى ظل يطالب لاعبيه فقط ببذل أقصى الجهد وكل التركيز وتنفيذ المهام المطلوبة بدون أى ضغوط أو رهبة.

 البايرن استعد جيدا لمواجهة الأهلى واحترم مقابلة بطل افريقيا

اجتماع الخطيب

حرص محمود الخطيب رئيس النادى والبعثة منذ الفوز على الدحيل والتأهل للقاء البايرن على فرض حالة من الهدوء والابتعاد عن اى اجواء احتفالية او حتى بالحديث بمبالغة عن لقاء البايرن سواء بالتخوف من المواجهة او بالتأكيد على قدرة الفريق على الفوز والصعود للنهائى مطالبا الجميع بالهدوء والتركيز وتوفير افضل ظرف للجهاز الفنى ليجهز لاعبيه للمباراة. وبعد أن اهتم رئيس الأهلى بوضع تعديلات على لائحة المكافات للاعبين ترتبط قيمتها بالفوز بالبطولات كتعظيم للحوافز ودفعا للاعبين لبذل كل جهد وليحتفظ لناديه بكونه الذى يضمن للاعبيه تحقيق اعلى دخل سنوى حتى وان لم يكن مقدما لاعلى عقد للاعب..

لائحة الخطيب التى ناقشها مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وسوف يناقشها بيبو مع اعضاءً مجلس الادارة كمفوض بالاشراف على الكرة من جانب المجلس تضمن تفعيلا حقيقيا لدوافع اللاعبين لتحقيق المزيد من البطولات المحلية والقارية والدولية بعد ان اصبحت بطولة كأس العالم للاندية هدفا مرصودا للمشاركة فيها وتحقيق مردودا طيبا وعوائد مالية كبيرة ويكفى ان هدف حسين الشحات فى الدحيل والذى صعد بالاهلى لنصف النهائى المونديالى قد حقق لبطل مصر ضمان الحصول على مليونى يورو.. الخطيب ولمزيد من الدعم المعنوى للاعبيه وتحقيق اكبر الدوافع لهم عقد اجتماعا معهم ظهر امس وقبل التوجه للاستاد وتحدث لهم عن اهمية المباراة وقيمة الحدث ومكانة الاهلى العالمية وكيف ان العالم كله يترقب ماذا سيفعل بطل مصر وافريقيا مع احسن فريق فى اوروبا وكيف ان كرة القدم لا تعترف بكل هذه الفوارق وانها فقط تعترف وتقدر كل من يبذل جهده وعرقه وتركيزه فى الملعب..

اعملوا كل ما عليكم واستمتعوا باللعب والتعبير عن قدراتكم بدون اى خوف ونفذوا كل ما يطلبه منكم المدرب بهدوء ودون اى توتر وربنا يوفقكم جميعا.. الفاتحة يا كباتن.. ويحرص الخطيب قبل كل مباراة على الوقوف بنفسه عن سلم اتوبيس اللاعبين ليصافح كل لاعب قبل ركوبه الاوتوبيس وليكون هو آخر من يحفز لاعبيه ويشد من ازرهم وكان رائعا ان يحظى وليد سليمان ومحمود وحيد وهما غير المقيدين بقائمة الفريق بالبطولة باهتمام وتحية وتقدير رئيس النادى لهما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة