وليد عبدالعزيز
وليد عبدالعزيز


شد وجذب

عظيمة يا مصر.. بقلم وليد عبد العزيز

وليد عبدالعزيز

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 07:53 م

منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى البلاد وهو يتمتع بجسر ثقة ممتد مع الشعب عنوانه الصراحة والمكاشفة.. الرئيس تحدث منذ أيام قليلة مع الإعلامى عمرو أديب فى مداخلة تليفزيونية عن وضع العشوائيات فى مصر وقال إن إصلاح ما أفسده الفسدة لتصل بعض المناطق بمصر إلى هذا المستوى يحتاج إلى تريليونات الجنيهات.. ورغم أن الرجل نجح فى القضاء على أخطر المناطق العشوائية وتحويلها إلى مساكن آدمية إلا أن هناك مناطق مازالت خطرة مثل ما شهدناه بالإسكندرية ومنطقة فيصل وعزبة الهجانة وغيرها.. أهم ما فى الحكاية أن رئيس مصر بعث بالعديد من الرسائل المطمئنة للشعب وأولها أن قطار التنمية مستمر وبكل قوة..

وأن مصر أصبحت تعتمد على ذاتها فى تدبير الموارد وأصبحنا لا نمد أيدينا للأشقاء رغم أننا نخوض أكبر حركة بناء وتعمير فى تاريخ مصر.. وأن جميع قطاعات الدولة من إسكان وطرق ونقل وتعليم وصحة وزراعة وصناعة نالت وتنول حقها من عملية التطوير والتنمية.. الرئيس السيسى أكد أن مصر لن تغفل لحظة عن حجم المخاطر التى تحيط بها والتى مازالت موجودة وثمن ما يحدث فى ليبيا من تقدم على مسار الاستقرار.. وبخصوص مفاوضات سد النهضة طمأن الرئيس الشعب وأكد أن مصر تعمل على كافة الأصعدة الداخلية والخارجية وأننا قطعنا شوطا طويلا فى الحد من هدر المياه وأيضا نسير فى مسار التفاوض الصعب جدا للوصول إلى نتيجة تضمن حقوق الشعب والدول الشقيقة فى الحياة والتنمية.. يستطيع القائد الصادق أن يصل إلى الشعب بأقل عدد من الكلمات ولكن برسائل واضحة وصريحة تشعر المواطن أنه بين أيادٍ أمينة عليه وعلى مستقبل أولاده.. هكذا تدار الدول.. بالمصارحة والقوة والشفافية.. كلمة الرئيس عن أن مصر تستمد قوتها من شعبها تحمل الشعب مسئولية كبيرة لأننا وحدنا من نستطيع أن نجعل هذه الدولة من أقوى الدول ونستطيع أن نجعلها تتراجع وتضعف مثلما حدث فى ٢٠١١.

وأهم الرسائل من وجهة نظرى هى أن مصر كانت ومازالت تعيش فى خطر منذ عام ٢٠١١ وحتى الآن وهو ما يتطلب منا جميعا الالتفاف حول القائد الذى أنقذ البلاد من المصير المجهول وانطلق بقطار التنمية والذى وصل بالفعل إلى جميع القرى والنجوع بمصر والذى سيجعلنا نشعر جميعا أننا فى دولة جديدة تماما بعد ٣ سنوات.. رسائل الرئيس للشعب كانت مطمئنة وخاصة عندما تحدث عن جائحة كورونا وسعى الدولة لتوفير اللقاح لجميع المواطنين فى أقرب وقت ممكن.. عندما يكون الرئيس صادقا تكون الحياة سهلة وبسيطة ويستطيع أن يقنع الشعب بأى أفكار ويحصل على الموافقة والتأييد لأن الشعب يعلم جيدا أن الرئيس السيسى هدفه الأول والأخير هو مصلحة المواطن وتغيير حياة الناس للأفضل.. لو كنا حققنا إنجازات غير مسبوقة مع السيسى خلال ٦ سنوات فعلينا أن نبذل المزيد من الجهد ونكون أكثر يقظة لنحافظ على ما تحقق ونلتف حول بعضنا البعض لنكمل المشوار الصعب لنكون قادرين على مواجهة أى تحديات جديدة فد تظهر على الساحة.. شكرا الرئيس السيسى على الصراحة المعهودة والشفافية المطلقة فى الحديث مع الشعب.. وتحيا مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة