البركان الجليدي
البركان الجليدي


فيديو | بركان جليدي يشكل ارتفاع 45 قدمًا في كازاخستان 

وائل نبيل

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 10:34 م

منطقة ألماتي في كازاخستان، هي منطقة مغطاة بطبقة كثيفة من الثلج والجليد، لكن الطقس القاسي لم يمنع آلاف الناس من زيارة "بركان الجليد" في المنطقة.

وفي تلك المنطقة المتجمدة، يقف الهيكل بركاني متجمد على ارتفاع 45 قدمًا فوق نبع تحت الأرض، فيما لا تزال المياه التي تندفع من داخل الأرض، تتجمد على الفور تقريبًا، لتبني شكلا مخروطيًا.

وتشكل البركان الجليدي الأصغر في المنطقة العام الماضي، لكن السكان المحليين يقولون، إن البركان ما زال نشطا، حيث يخرج الماء من الفتحة العلوية للجبل الصغير، والتي تشبه الدخان المنبعث من بركان مليء بالحمم البركانية.

وتسببت المياه المستمرة أيضًا، في بناء حلبة تزلج طبيعية، ومع ذلك خلال فصل الصيف، يتم تغطية هذه المنطقة بالنباتات الخضراء التي يتغذى عليها الربيع.

وبشكل عام، هذه مياه ارتوازية تتدفق من الأرض في الصيف، ويزدهر كل شيء هنا بالمساحات الخضراء، ومع حلول فصل الشتاء، وعشية رأس السنة الجديدة، يرتفع الجبل الجليدي إلى 14 مترًا، ليشكل مشهدا رائعا لالتقاط الصور."

ويقع التكوين بين قريتي Kegan و Shrganak ، اللتين تقعان على بعد حوالي أربع ساعات من العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، أستانا سابقًا. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة