د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم


مصادر: وزير التعليم لم يعلن أي تفاصيل عن امتحانات التيرم الأول

فاتن زكريا

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 10:44 م

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ملتزم بما صرح به سابقا من إعلان كافة تفاصيل استئناف العام الدراسي الحالي وبدء الفصل الدراسي الثاني وكيفية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، في مؤتمر له يوم الأحد القادم 14 فبراير، مؤكدة على أن وزير التعليم لن يعلن أي تفاصيل عن آليات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 14 فبراير الجاري.

كما نفت المصادر، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من إصدار الدكتور طارق شوقي، قرارات اليوم بشأن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدة أن هذا الأمر مجرد شائعة عارية من الصحة.وانتشرت أخبار عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تشير إلى أن وزير التربية والتعليم سينشر قرارات اليوم في مصلحة أبنائنا طلاب الصف الثالث الإعدادي والأول والثاني الثانوي.

وكانت «بوابة أخبار اليوم»، قد نشرت تقريرا حول انه لا نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكشفت مصادر مطلعة أن الدكتور طارق شوقي، عرض خطة وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول  لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام، على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للموافقة عليها بعد الاطلاع على تقارير الوضع الصحي الراهن لجائحة فيرس كورونا المستجد، وكذلك عرض السيناريوهات المقترحة لاستئناف الفصل الدراسي الثاني ، وذلك قبل الإعلان الرسمي لقرارات وزارة التعليم بشأن عقد الامتحانات، الأحد القادم الموافق 14 فبراير الجاري  .

وأوضحت المصادر، ان رئيس الوزراء أصدر توجيهاته لوزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، بضرورة الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع المدارس والجامعات قبل استئناف العملية التعليمية.

وبدوره، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه سيتم تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء إجازة نصف العام المقرر لها 20 فبراير الجاري  ، موضحا انه لا نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف، أو تأجيلها لشهر رمضان كما يشيع أو يروج البعض .

وطالب وزير التربية والتعليم، الطلاب بجميع المراحل التعليمية بضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول .

وأشار وزير التعليم، إلى انه سبق و قد أعلن أن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل التيرم الثاني والامتحانات يوم ١٤ فبراير وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة