إطلاق حملة مكبرة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتبني مفهوم الأسرة الصغيرة بسوهاج
  إطلاق حملة مكبرة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتبني مفهوم الأسرة الصغيرة بسوهاج


إطلاق حملة مكبرة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية بسوهاج

خالد حسن

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 07:21 ص

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، بحضور الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، وأحمد سامي القاضي نائب المحافظ، ووفد الوزارة المرافق، ووفاء حمدي مقرر فرع المجلس القومي للسكان بسوهاج، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

أقرا ايضا| تطوير 192 قرية بالمنيا بتكلفة 22 مليار جنيه.. والمحافظ: التنفيذ فورى

وأعرب محافظ سوهاج خلال الاجتماع عن تقديره للجهود المبذولة من وزارة الصحة خاصة في ظل جائحة كورونا، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود وتوحيدها لحل مشكلة القضية السكانية ونشر الوعي بمخاطرها، وتأثيرها السلبي على معدلات الفقر والأمية والصحة والتعليم، لافتا إلى أهمية محور الصحة الإنجابية كأحد المحاور المهمة للخطة القومية للسكان في مواجهة الزيادة السكانية.

ونوه بضرورة تنفيذها من خلال التوعية بتأثير زيادة الإنجاب على الصحة واستهلاك الموارد، مضيفا أن القضية ذات طابع حساس وخاص فلابد من وجود مبادرات ذات رسائل قاطعة وواضحة للقضاء على المشكلة السكانية.

ومن جانبه قال الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، إن الزيادة السكانية غير المنضبطة والتي تفوق معدلاتها معدلات النمو الاقتصادي في مصر لها نتائج سلبية كثيرة من بينها الفقر والبطالة والأمية، بالإضافة إلى انخفاض نصيب الفرد من المياه والأرض الزراعية وكذلك الازدحام المنزلي وتأثيره على الصحة العامة والنفسية والحالة التعليمية والتحصيل الدراسي.

كما شهد الاجتماع إعلان المجلس القومي للسكان ومحافظة سوهاج التجهيز خلال الأيام القليلة القادمة لتدشين مبادرة تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطن في محافظة سوهاج بمخاطر الزيادة السكانية على الفرد والأسرة والمجتمع، وأهمية تبني مفهوم الأسرة الصغيرة، خاصة وأن محافظة سوهاج تعد من أكثر المحافظات التي يرتفع بها معدل الإنجاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة