برونزية المونديال 2006
برونزية المونديال 2006


هل يكرر الأهلي إنجاز مونديال 2006؟

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 09:30 ص

بات النادى الأهلى بقيادة الجنوب أفريقيى بيتسو موسيمانى على أعتاب دخول التاريخ من جديد  فى مشاركته السادسة ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بقطر .


 ويلتقي الأهلي مع نظيره بالميراس البرازيلي الخميس المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث ‏والرابع في مونديال الأندية.‏


ويسعى الأهلى لاقتناص المركز الثالث والفوز ببرونزية المونديال لتكرار إنجازه السابق .


ففي بطولة كأس العالم للأندية 2006 التي أقيمت في اليابان كانت النسخة الثانية التى يشارك فيها الأهلى بالمسابقة العالمية ، ونجح خلالها بطل إفريقيا في تمثيل الكرة الإفريقية بالشكل الذي يليق ببطلها التاريخي ونادي القرن في القارة السمراء.


واستهل الأهلي مشواره بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور الأول، ونجح في تحقيق الفوز عليه بهدفين دون رد سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة.ليحجز الفريق مقعده في المربع الذهبي للبطولة.


وواجه فريق إنترناسيونال البرازيلي فى نصف النهائى، ونجح الفريق في تقديم مباراة رائعة والتعبير بشكل أكثر من رائع عن الكرة المصرية والإفريقية في المونديال.

وخسر بصعوبة بهدفين مقابل هدف، وبدأ الفريق البرازيلي التسجيل عن طريق ألكسندر باتو قبل أن يدرك فلافيو التعادل للأهلي ليسجل الفريق البرازيلي هدف الفوز قبل صافرة النهاية بأربع دقائق.


ولعب الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث، ونجح في تحقيق الفوز على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، وجاء هدف التقدم للأهلي عن طريق محمد أبو تريكة.

ليدرك فريق كلوب أمريكا التعادل عن طريق سالفادور كابانياس، وليسجل أبو تريكة الهدف الثاني بحلول الدقيقة 79 ليحصد الأهلي الميدالية البرونزية، ويصبح أول فريق إفريقي وعربي يصعد منصة التتويج العالمية عن جدارة واستحقاق.

وشارك الأهلى بعد نسخه 2006 فى 3 مناسبات لم ينجح خلالها فى تكرار انجازه خاصه وان نسخه نسخة 2008 حقق الاهلى المركز السادس.

وفى نسخه 2012 لعب الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث أمام فريق مونتيري المكسيكي، وخسر بهدفين دون رد سجلهما خيسوس كورونا وسيزار ديلجادو، واكتفى ممثل إفريقيا بالمركز الرابع.

وبدأ الأهلى مشواره بالبطولة الحالية بالفوز على الدحيل فى مستهل مشوار الفريق بالمسابقة بهدف نظيف سجله حسن الشحات  قبل ان يتلقى الخسارة بهدفين دون رد أمام بايرن ميونيخ سجلهما ليفاندوفسكي في الدقيقتين ١٧ و٨٦ من زمن المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.‏

عماد متعب: الأهلي قادر على الفوز ببرونزية المونديال

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة