تيدروس أدهانوم
تيدروس أدهانوم


الصحة العالمية: السلالات الجديدة تشكك بفعالية لقاح كورونا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 10:10 ص

أكد تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد، يثير تساؤلات حول ما إذا كانت اللقاحات الحالية ستكون فعالة أم لا.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية، قال أدهانوم إن هناك أنباء مقلقة تتعلق بأن اللقاحات التي تم تطويرها حتى الآن قد تكون أقل فعالية ضد السلالة التي تم رصدها لأول مرة في جنوب إفريقيا.

وقال إنه من الواضح أن منتجي اللقاحات سيحتاجون بشكل متزايد إلى تعديل جرعاتهم الحالية لمعالجة التطور الجيني المستمر لفيروس كورونا.
و ذكرت منظمة الصحة العالمية أن خبرائها الذين عملوا في مدينة ووهان الصينية لتحديد مصدر نشأة فيروس كورونا المستجد يعقدون، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا مع نظرائهم الصينيين لإعلان نتائج دراستهم.
وصنفت منظمة الصحة العالمية هذا التفشي جائحة يوم 11 مارس العام الماضي، وأصاب الفيروس حتى الآن أكثر من 106 ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم وأودى بحياة نحو 2.3 مليون منهم.

وتشهد الأوضاع الوبائية مع ذلك تدهورا كبيرا في عدد كبير من الدول في مختلف أنحاء العالم خاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية حيث وصلت مؤشرات انتشار الفيروس في الأسابيع الأخيرة إلى مستويات قياسية جديدة.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تطالب العالم بالعدالة في توزيع لقاحات كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة