صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق الحملة القومية لتطعيم الماشية ضد الحمى القلاعية بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 10:39 ص

 

بدأت الحملة القومية لتطعيم الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بمحافظة القليوبية، في جميع مدن ومراكز وقرى محافظة القليوبية ومن خلال الوحدات البيطرية، لترقيم وتسجيل الماشية غير المسجلة، لتسهيل حصرها وتحصينها للوقاية من الأمراض، وذلك بالتنسيق بين مديرية الطب البيطرى، والهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة.


وكذلك تشمل الجهود حث وتوعية الفلاحين ومربي الماشية بأهمية التحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتجوب لجان التحصين كافة مراكز وقرى المحافظة.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب

وقال محافظ القليوبية إن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تولي اهتماما بالغا بالحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لأهميتها الشديد في الحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعد حقا وملكا لكل أبناء القليوبية. 


ومن جانبها، أشارت الدكتورة أمل العسيلي مدير عام الطب البيطرى بالقليوبية، إلى أن الهدف من الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، هو الكشف البيطرى للاطمئنان على سلامة الثروة الحيوانية، والحفاظ عليها من تلك الأمراض سريعة الانتشار والتي تتسبب في إجهاض أعداد كبيرة من الحيوانات ، وكذا تعرضها للوفاة وخاصة الصغيرة منها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة