صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«صباح الخير يا مصر» يستعرض جولة الرئيس السيسي التفقدية بالعاصمة الإدارية

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 11:46 ص

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية ، تفاصيل الجولة التفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الأمس للعاصمة الإدارية الجديدة.

حيث اطلع الرئيس عبد الفتاح  السيسي، على الموقف التنفيذي والإنشائي لعدد من الأحياء والمنشآت منها مركز مصر الثقافي الإسلامي الذي يحتوى على أحد أكبر المساجد في العالم هو مسجد مصر بسعة مصلين 107 آلاف مصلي وترتفع مآذنه بطول 140 مترا، ويتضمن مجموعة من القاعات الضخمة للاحتفالات والمناسبات وتحفيظ قرآن للرجال والسيدات والأطفال كما يحتوى على ساحة انتظار للسيارات وجراج متعدد الأدوار (7 دور) بسعة إجمالية 3000 سيارة.

وتفقد الرئيس أيضًا سير الأعمال بالحي الحكومي الذي يحتوي على مقار الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة وكذلك مبنى مقر مجلس الوزراء.

واطلع الرئيس كذلك على ساحة الشعب التي بها أعلى وأضخم ساري علم في العالم، وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعوني من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزأين على الشكل الدائري مدون عليهما أسماء شهداء مصر على مر العصور.

واطلع الرئيس من المسئولين بالمواقع الإنشائية على مخططات التنفيذ الجارية ومعدلات الإنجاز، مُوجهًا بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة وبضوابط معايير الإنشاء الهندسية لكل المباني والمنشآت الجاري العمل بها داخل نطاق العاصمة الإدارية الجديدة التي تمثل الدولة المصرية الجديدة بواقعها الحديث.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة